بالصور : تضامن واسع مع المتعاقدين بشتوكة و جمعيات الآباء بانزكان تدخل على الخط

يعرف ملف الأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد ” تطورات متسارعة،إذ أطلق العديد من نساء و رجال التعليم بمختلف اسلاكه بإقليمي إنزكان ايت ملول و اشتوكة ايت باها بجهة سوس ماسة،حملة واسعة تضامنية مع ملف هؤلاء الأساتذة المطالبين بإدماجهم في إطار الوظيفة العمومية عوض كونهم متعاقدين مع الأكاديميات الجهوية.

و من المنتظر أن تعرف العديد من المؤسسات التعليمية بجهة سوس ماسة شللا تاما،نتيجة الإضراب الوطني التي دعت إليه التقابات التعليمية أيام 26 و 27 و 28 مارس الجاري مع وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية والتعليم بجهة سوس ماسة صبيحة يومه الأربعاء القادم.

و صلة بالموضوع عبر في تدوينة له الإطار النقابي ل Cdt فرع بلفاع ماسة باقليم شتوكة ايت باها عبد الفتاح عصفوري موجها كلامه للأساتذة المرسمين قائلا ”
أيها الأساتذة المرسمون ! زملاؤكم المفروض عليهم التعاقد يرسمون ملحمة نضالية تاريخية دفاعا عنكم وعن المدرسة العمومية وعن الأجيال القادمة ، فلا تخذلوهم ولا تطعنوهم من الخلف وتقدموهم قرابين لقوى القمع .
لننخرط جميعا في الإضراب الوطني الوحدوي أيام26/27/28 مارس دفاعا عن مطالبنا المشروعة وتضامنا مع زملائنا الذين فرض عليهم التعاقد .”

و من جهة أخرى أصدرت مجموعة من جمعيات آباء و اولياء الامور بعمالة إنزكان ايت ملول،بيانا مشتركا يتضامن مع الأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد “،كما يحمل وزارة التربية الوطنية مسؤولية تدهور قطاع التعليم، و يدعو الوزارة الوصية ذات البيان إلى الإسراع في نزع فتيل هذه الأزمة و صون حقوق التلاميذ في التمدرس خصوصا و أن السنة الدراسية تشارف أو تكاد على نهايتها.

نبيل إكران

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق