أطباء القطاع العام غاضبون من الوردي ويعلنون عن إضراب يشل المستشفيات

دعت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، إلى خوض إضراب وطني يوم الخميس 28 شتنبر المقبل، بكل المؤسسات الصحية العمومية الوطنية باستثناء المصالح الحيوية من إنعاش ومستعجلات.

وكشفت النقابة في بيان لها، عن خوضها أيضا لوقفة إحتجاجية في 16 أكتوبر المقبل أمام وزارة الصحة، ودعت “كافة الأطباء إلى التعبئة الشاملة لانجاح الخطوات التصعيدية”، وحملت المسولية فيما ستؤول إليه الأوضاع للحكومة.

الأطباء الغاضبون من وزير الصحة الحسين الوردي، كشفوا بأن هناك عدة مطالب دفعتهم إلى اتخاذ خطوة الاضراب والنزول إلى الشارع للاحتجاج، حيث يطالبون بتنفيذ اتفاق 21 دجنبر الذي يتضمن 8 نقاط من أجل توفير الظروف الملائمة لإستقبال المواطن المغربي وتحسين ظروف العمل والوضعية المادية للأطباء والصيادل وجراحي الأسنان بتحقيق المعادلة وتخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته وإضافة درجتين بعد درجة خارج الإطار.

ويطالب الأطباء ايضا بتقنين مزاولة الطب بالقطاع الخاص، بالنسبة للأطباء التابعين لوزارة الصحة، بأن يسري عليهم مضامين القرار المشترك الخاص بالأساتذة الباحثين في الطب.

النقابة طالبت في البيان نفسه، بأحقية التمثيلية بالمجلس المديري لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة موظفي وزارة الصحة وكذا مراجعة الخدمات المقدمة بما يراعي خصوصية وانتظارات فئة الأطباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق