في المنتدى الإقليمي الأول : الأحرار يرسمون بتيزنيت خارطة شاملة للمنظومة الصحية

تبعا للبرنامج الذي سطرته المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة التجمعيين بجهة سوس ماسة خلال الموسم 2019_2020، وفي إطار الدينامية الجديدة التي يعرفها حزب التجمع الوطني على الصعيد الوطني والهوى والاقليم.
افتتحت يوم أمس الجمعة 25 أكتوبر 2019 أشغال المنتدى الاقليمي الاول بتزنيت تحت شعار *الصحة باقليم تزنيت واقع وافاق *، وذلك بشراكة مع التنسيقية الاقليمية للحزب بتزنيت.
وقد حضر أشغال هذا المنتدى كل من السيد عبد الله الغازي برلماني عن حزب التجمع الوطني للاحرار وعضو المكتب السياسي و رئيس المجلس الاقليمي لتزنيت، والسيد محمد الشيخ بلا المنسق المحلي للحزب بتزنيت ونائب رئيس المجلس الجماعي لتزني، والسيد لحسن السعدي رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة سوس ماسة، إضافة إلى كل من السادة والسيدات اعضاء المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بسوس ماسة و مناضلي ومناضلات الحزب ومختلف اطر الصحة في القطاعين الخاص و العام ورؤساء المنظمات الموازية بالحزب باقليم تزنيت ومختلف المنابر الاعلامية المحلية بتزنيت .
المنتدى عرف نقاشا وحوارا هاما حول موضوع الصحة في مسار الثقة، علاوة على عرض الوضعية الصحية بالاقليم مع اعطاء نبدة عن تدبير الموارد البشرية بقطاع الصحة .كما تناول المنتدى بالدرس والتحليل تجربة المجلس الاقليمي لتيزنيت حول التحفيزات الممنوحة لتشجيع أطر الصحة بالمناطق النائية بالاقليم، وذلك في إطار السعي إلى تحقيق العيش الكريم والعدالة الاجتماعية بمختلف الفئات العاملة بالقطاع.
المنتدى لقي إستحسانا كبيرا لدى الحاضرين كما تم منح تزكية للسيد رشدي ابوكريم لتولي مهام التمتيلية الاقليمية لمهنيي الصحة التجمعيين باقليم تزنيت مع تكليفه بتشكيل مكتب منسجم يتوفر على أطر في القطاع الصحي في غضون الايام المقبلة .
واستهل المنتدى بكلمة ختامية من طرف الدكتور محمد بيزران رئيس المنظمة الجهوية لمهنيي الصحة بجهة سوس ماسة، وهي الكلمة التي شكر فيها كل من ساهم في نجاح هدة اللقاء من أطر وقادة ورؤساء المنظمات الموازية .منوها بالدور المنوط للمنظمة الجهوية لمهنيي الصحة التجمعييين، و اعيل إلى مواصلة المسار و العمل على نهج سياسة القرب والانصات لمهنيي الصحة و دراسة خريطة طريق نحو وضع برنامج عمل شامل للمنظومة الصحية للانخراط بها مستقبلا ضمن البرنامج التنموي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق