حول تقديم كتاب مدبرو الشأن العام المحلي

تفضلت الجماعة الترابية لمدينة تيزنيت مشكورة بتنظيم لقاء فكري لتقديم الإصدار الأخير لمركز أڴلو للبحث والتوثيق يوم 15 / 4 / 2018 بمقر الخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي بساحة المشور بتيزنيتابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال. ويندرج  هذا الإصدار في المشروع الذي يشتغل فيه المركز تحت عنوان: “أڴلو، تراث وأعلام” وهو الجزء الثاني من هذا المشروع، ويحمل عنوان: “مدبرو الشأن العام المحلي”و من تأليف رئيس المركز جامع بنيدير.

تأطير هذا اللقاء، وقبله الإعداد له كانا بعناية الأستاذ أحمد بومزڴو نائب رئيس جماعة تيزنيت، وشاركت فيه ثلة من السادة الأساتذة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير، وهم السدة: محمد المازوني وشفيق أرفاك والحسين بويعقوبي، فيما لم يتمكن الأستاذ عز الدين بونيت من الحضور لأسباب قاهرة.

سنعود لاحقا إلى قراءة القراءات التي قدمها الأساتذة الأجلاء لهذا الإصدار، وفي ضوئها إلى  تقويم ما أوردته في شأنه من ملاحظات منهجية جادة، إيجابية أو سلبية في اتجاه تطوير الأولى والعمل على تمحيص الثانية بغاية الاستفادة منها.

اللقاء كان جادا، وحصيلته العلمية كانت جيدة، وذلك بفضل جدية السادة الأساتذة ، وجودة مشاركاتهم وعمقها، وكذا بفضل جودة إنصات الحاضرين الذين أبانت مداخلاتهم أثناء المناقشة أنهم حاضرن قالبا وقالبا،  ويبدو أن الحضور كلما كان قليلا كانت الاستفادة أكثر، إذ لم يتعد عدد الحضور لهذا اللقاء حوالي خمسة وأربعين حاضرا وحاضرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق