النقابة الوطنية للتعليم بجهة سوس ماسة تدعو للمشاركة في الإضراب الوطني

توصلت جريدة تيزنيت24 ببيان من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم سوس ماسة يدعو عموم الشغيلة التعليمية بالجهة إلى الانخراط و المشاركة  في الإضراب الوطني أيام 15 و 16 و 17 نونبر 2022 جاء فيه مايلي :

إن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل  لجهة سوس ماسة وبعد وقوفه على مستجدات الساحة التعليمية ومختلف القضايا التي تهم المدرسة العمومية وتستأثر باهتمام الشغيلة التعليمية، في خضم سياق وطني مختل وأزمة اجتماعية خانقة انعكست سلبا على الأوضاع الإجتماعية للطبقة العاملة ولعموم  بنات وأبناء الشعب المقهور واستهدفت قطاع التربية والتكوين بتدمير المكتسبات والاجهاز على الحقوق،

يعـــلــن مايــــلي :

  1. تثمينه كل مواقف منظمتنا العتيدة قطاعيا ومركزيا.
  2. تحميله الدولة والحكومة مسؤولية تدمير المدرسة العمومية، والإجهاز على المكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية.
  3. تنديده بالمقاربة القمعية في التعاطي مع الاحتجاجات السلمية للشغيلة التعليمية.
  4. تعبيره عن قلقه من تعثر الدخول المدرسي على مستوى الجهة ( تأخر الاشغال ببعض المؤسسات، وآفة الاكتظاظ والخصاص الكبير في بنيات الاستقبال……).
  5. تسجيله للخصاص المهول في الإطر الادارية والتربوية بأغلب المؤسسات التعليمية بالجهة.
  6. دعوته الشغيلة التعليمية بالجهة الى الإنخراط والمشاركة في الإضراب الوطني للمقصيات والمقصيين من خارج السلم، واساتذة الزنزانة 10، والمفروض عليهم التعاقد ايام 15 ـ 16 ـ و 17 نونبر 2022.
  7. دعوته مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش وكل نساء ورجال التعليم بالجهة الى التعبئة الشاملة والاستثنائية ورص الصفوف والإستعداد الدائم للدفاع عن مدرستنا العمومية وعن كرامتنا وحقوقنا ومطالبنا العادلة والمشروعة.

                                                                                           المكتب الجهوي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق