الصحافة التنزانية: «الأسود» جاؤوا بثقة زائدة وغادروا ورؤوسهم منحنية

وكتبت صحيفة «دايلي نيوز أون لاين»، أن منتخب «طيفا ستارز» حطم الأسود بملعب دار السلام، بثلاثية رائعة، رفعت الحس الوطني للشعب التنزاني من خلال لاعبين بللوا القميص الوطني، بتحقيق فوز مستحق على منتخب اعتبرته من كبار منتخبات القارة.
وأكدت الصحيفة أن الدانماركي كيم بولسن تفوق تكتيكيا على نظيره رشيد الطوسي من خلال الضربة القاضية التي شنها على الفريق المغربي مطلع الشوط الثاني.
ومدحت الصحيفة خطة بولسن التي لم تترك أي مجال بحسبها للاعبين المغاربة للتقدم في النتيجة، مشيرة إلى أن هدف شرف المغاربة سجل في آخر دقيقة من المباراة.
ونوهت الصحيفة بالأداء الجيد للاعبين التنزانيين، الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من إنهاء المباراة بخماسية مدوية.
أما مواطنتها «إيب ميديا» فعنونت بالبنط العريض» تنزانيا تهدم الجدار المغربي» واصفة في قراءتها للمباراة، الانتصار ب»القنبلة»، ضد منافس شارك في أربع كؤوس عالمية.
وعبرت اليومية عن اعتزاز الشعب التنزاني، بما حققه منتخبهم القومي، مؤكدة أن ثنائية سامانتا وإليمنوينغي، كانت قادرة على قهر اللاعبين المغاربة طيلة تسعين دقيقة.
وتابعت اليومية أن نتيجة أول أمس الأحد تعد أحد أكبر مفاجآت التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.
وسخرت الصحيفة من لاعبي المنتخب المغربي، بعدما أشارت إلى أن الأسود قدموا إلى تنزانيا بثقة زائدة، قبل أن يغادروا دار السلام ورؤوسهم منحنية.
أما صحيفة «المواطن»، فأكدت أن الفوز أحيا الآمال نحو التأهل إلى الدور الأخير المؤهل إلى مونديال البرازيل، بعدما بات منتخب تنزانيا يحتل المركز الثاني على بعد نقطة واحدة من المتصدر منتخب الكوت ديفوار.
وأشارت الصحيفة انه بعد سنوات من الانتظار، نجح «طيفا ستارز» في تكسير عقدة شمال إفريقيا بتحقيق فوز مستحق لم يكن أشد المتفائلين يتوقعه.

عبد الإله محب نشر في المساء يوم 27 – 03 – 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق