لاخصاص : دورة تكوينية حول إعمال مبدأ التناوب اللغوي و مستجدات المنهاج الدراسي الجديد في العلوم و الرياضيات

نظمت بلخصاص اليوم دورة تكوينية حول موضوع “إعمال مبدأ التناوب اللغوي ومستجدات المنهاج الدراسي الجديد في العلوم و الرياضيات ” ، الدورة تدخل في إطار المخططين الجهوي و الإقليمي للتكوين المستمر برسم 2022″. و أعطى إنطلاقة هذه الدورة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و والتعليم الأولي والرياضة بسيدي افني ذ رشيد بشارة ، الذي أكد في كلمته الافتتاحية على أهمية إعمال مبدأ التناوب اللغوي كخيار ديداكتيكي تبنته الوزارة من أجل تحقيق الجودة . و أضاف أن خيار تدريس العلوم بالفرنسية أصبح معمولا به في كافة المؤسسات التابعة للمديرية. و في مداخلته أبرز المدير الإقليمي أن هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من اللقاءات و الدورات التكوينية التي تنظمها المديرية و التي تهدف إلى دعم قدرات الفاعلين التربويين في المجالات ذات الصلة بالممارسات الصفية .
و اشرف على الدورة المفتشان التربويان ذ ابراهيم عفيف و ذ الحسين كموري . وتمحورت محاورها على جوانب نظرية مرتبطة بمستجدات العلوم و الرياضيات و التناوب اللغوي ، وجوانب نظرية عبارة عن ورشات للتفكير الجماعي .
وناقش المؤطران مع الأساتذة الحاضرين محاور تهم مستجدات النشاط العلمي و الرياضيات و كذا مبدأ التناوب اللغوي كخيار ديداكتيكي. كما ركزوا على حلول عملية لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنزيل هذا الخيار .
وتجدر الإشارة أن هذه الدورة التكوينية التي حضرها ثلاثون أستاذة و أستاذا مثلوا مختلف المؤسسات التعليمية التابعة لدائرة لخصاص تأتي في انسجام تام مع مشاريع القانون الإطار ومع خارطة الطريق 2022-2026.
متابعة إفني نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق