فيسبوك يغير شعاره بدون علم مستخدميه 

فيسبوك

لأول مرة منذ عام 2005، غيّر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك شعاره، دون أن يلاحظ معظم المستخدمين ذلك، نظرًا لكون الاختلافات بين التصميمين بسيطة. 
وكان فيسبوك قد قام بتغيير شعاره المشكل من حرف (إف/F) بمفرده، حيث سيلاحظ المستخدمون التغيير في الشعار الذي يضم الاسم الكامل للشبكة الاجتماعية الكبرى في العالم.
وقررت شركة فيسبوك تغير شعار الشركة دون إدخال تغيرات كبيرة على التصميم الأساسي، ففي السابق كان شعار الشركة يتم كتابته بخط عريض تقليدي، ولكن الآن الأمر تغير وتم استخدام خط بسيط وأقل تميزا من ذي قبل.
وربما إذا رأيت الشعار الجديد دون تركيز فلن تلاحظ أي تغيير، ولكن مع التدقيق ستجد بعض الفروق خاصة في حرف (a) في الكلمة مما يعطى مساحة أكثر بيضاء وشكل أرق للحروف، والهدف من التغير هو جعل الشعار مقروءًا بشكل أفضل على مختلف الأجهزة.
جدير بالذكر أن الشكل سيتغير في اسم التطبيق الخاص بالموقع في وقت قريب. وأكد كريستوف توزيت، مصمم منتج لدى فيسبوك، في رد على سؤال أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “متى سنبدأ رؤيته الشعار الجديد”، أن ذلك سيكون قريبًا.
وطلبت الشركة من إريك أولسون، وهو الشخص الذي صمم الخط المستخدم في التصميم الأصلي، والذي يحمل (كلافيكا)، أن يصمم خطًا جديدًا لشعار فيسبوك.
وصرح مدير الإبداع لدى فيسبوك جوش هيجينز، أن الشركة بدأت إضفاء لمسة عصرية على الشعار، لجعله لطيفًا أكثر وقابلا لتداول الحديث عنه، وقررت تحديث التصميم بدلا من إعادة تصميمه بالكلية.
 

صحف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق