اعتصام ليلي أمام محكمة تيزنيت بسبب الافراج عن شاهدي زور

نفّذ عدد من ضحايا مافيا العقار أمام المحكمة الإبتدائية بتيزنيت، اعتصاما ليليا، على خلفية الافراج عن شاهدي زور أدليا بشهادتين في ملف قضائي راج، أمس الخميس، أمام قصر العدالة بالمدينة.

جاء ذلك، على خلفية استماع هيئة الحكم بنفس المحكمة لشهادات شاهدين بعد تأديتهما اليمين القانوني وسجلت تناقضا في تصريحاتهما، وهو ما عززه دفاع ضحايا مافيا العقار في جلسة المرافعة بوثائق إتباث تؤكد أن الشاهدين الماثلين أمام الغرفة القضائية، سبق وأن أدليا بشهادات مماثلة في ملفات قضائية سابقة وتراجعا عن شهادتهما بمحاضر مكتوبة تحمل عنوان “استغفار”.

وأمام التصريحات المتضاربة للشاهدين، التمس ممثل النيابة العامة خلال الجلسة الاحتفاظ بالبطاقتين الوطنيتين للتعريف للشاهدين محمد.ز ومبارك.ك، وأمر بعدم مغادرتهما قاعة المحكمة إلى حين مباشرته للاجراءات القضائية في مثل هاته النوازل.

غير أنه بعد نحو ساعة، تم إخلاء سبيل الشاهدين ليغادرا المحكمة دونما أية متابعة، بل صاروا يتهكمون على ضحايا مافيا العقار بقولهم: “والله ماعندكم ما تصورو من عندنا راه غدا غادي نشهدو تاني”، مما استفز الضحايا واعتصموا أمام مبنى قصر العدالة ليلة الخميس/ الجمعة لإنصافهم.

وعلى خلفية ذلك، قررت تنسيقية “ضحايا مافيا العقار” خوض اعتصام إنذاري أمام وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالرباط العاصمة للمطالبة بإنصافهم من “مافيا العقار” التي صارت تلتهم أراضيهم وتزج بعدد من الضحايا في السجون ظلما وعدوانا، على حدّ قول المعتصمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق