مندوبية تزنيت والمؤسسات التابعة لها مع الجمعيات الشريكة تحتفل بالذكرى 60 لتأسيس التعاون الوطني

خلدت أسرة التعاون الوطني بتزنيت يوم الاثنين 08 ماي 2017 ، بدار المواطن بتزنيت الذكرى 60 لتأسيس القطاع على يد المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه ، حضره إلى جانب السيد المندوب الاقليمي للتعاون الوطني، والسيد قائد المقاطعة الأولى وأطر ومستخدمي التعاون الوطني بتزنيت، وبعض أطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية والمراكز الاجتماعية، وعدد من فعاليات المجتمع المدني، وممثلي الجمعيات الشريكة للقطاع والمستفيدات من خدمات هذه المراكز ،حيث كانت فرصة خلال هذا الحفل لتقديم نبذة عن القطاع والسياق التاريخي والاجتماعي لفترة ما بعد الاستقلال.

وفي خضم هذا السياق قدم السيد المندوب في كلمته مجموعة من المعطيات المرتبطة بالتحولات التي يعرفها القطاع في السنوات الأخيرة والتي تجعله يتبوأ موقع الفاعل العمومي في الخدمة الاجتماعية. وقد تميز الحفل بتكريم مجموعة من المتقاعدين المنتمين للقطاع وعلى رأسهم السيد الحاج” عبد القادر دحمان أبو زيد ” ، كما تميز بتقديم عرض الأزياء لمختلف منتوجات الخياطة العصرية والتقليدية التي أبدعتها رائدات المراكز، وكذلك زيارة معرض منتوجات المراكز التابعة للقطاع أو المراكز التي تعرف التسيير المشترك مع الجمعيات التي تربطها معها اتفاقيات شراكة.

وغير بعيد عن أجواء الاحتفال قدمت براعم رياض الأطفال ورائدات مركز التربية والتكوين بدار المواطن لوحات فنية وفولكلورية ، بالإضافة إلى توزيع شواهد التخرج على الرائدات اللواتي أنهين تكوينهن في مختلف الشعب والحرف كالخياطة العصرية والتقليدية والطرز بكل أنواعه.

هذا الحفل الذي نظم بتعاون مع جمعية خريجات دار المواطن والجمعيات الشريكة ،عرف أيضا إلقاء كلمات من طرف مستفيدات المراكز وجمعية دار المواطن وكانت كلها تصب في التنويه بالدور الذي يقوم به هذا القطاع لفائدة الفئات الاجتماعية الهشة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق