ممرضوا تيزنيت يحتجون أمام مندوبية الصحة من أجل المعادلة

نفد العشرات من الاطر الصحية بإقليم تيزنيت آمس الاربعاء وقفة إحتاجية أمام مندوبية الصحة تزامنا مع الاضراب الوطني الذي دعت له حركة الممرضات و الممرضين من أجل المعادلة. و رفع المحتجون شعارات مطالبة بحقهم في معادلة دبلوماتهم بالاجازة، مما سيمكنهم من إستكمال مسارهم الدراسي في إطار نظام إجازة ماستر دكتورا الذي طبقته الوزراة في مسالك التكوين الخاصة بالممرضين و أقصت منه الخريجين السابقين.

جمال بولفروع عضو الحركة بتيزنيت صرح بأن هذه الوقفة تأتي تماشيا مع مقتضيات البيان الوطني للحركة، و للإستمرار في المطالبة بحقهم الشرعي بالمعادلة، و أضاف:” القمع البوليسي الذي قوبل به إعتصام الممرضين يوم 6 و 7 أبريل أجج غضب الشغيلة الصحية، و ما هذا الحضور المنقطع النضير في هذه الوقفة إلا برهان على وعي الشغيلة الصحية بحساسية المرحلة و بمشروعية مطالبها المتمثلة في إستكمال المسار الدراسي”.

و كانت حركة الممرضات و الممرضين قد دعت في وقت سابق في بيانها الوطني إلى إضراب اليوم الاربعاء مصحوب بوقفات إحتجاجية أمام المندوبيات الاقليمية،و هو ما تماشت معه النقابات و أعلنت عن شل الخدمات بالمراكز الاستشفائية ما عدا مصالح الانعاش و المستعجلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق