مقتل أول مسؤول أمريكي بسبب إهانة الرسول (ص) في فيلم أمريكي، واستنفار في التمثيليات الديبلوماسية بالمغرب

وأكد وكيل وزارة الداخلية في المنطقة الشرقية ونيس الشارف، أن “مترجم السفارة الأميركية تعرّف فعلياً على جثة السفير” سنيفنز من بين ضحايا الهجوم على القنصلية الأميركيو في بنغازي أمس الثلاثاء، إحتجاجاً على فيلم يسيء إلى النبي محمد.
ولفت الشارف إلى أن “3 أميركيين آخرين قتلوا مع السفير” بالهجوم على القنصلية الأميركية.
وقطع رئيس الأركان الليبي يوسف المنقوش زيارته إلى تركيا، وعاد إلى طرابلس لمتابعة تطورات الأحداث بعد الهجوم الذي تعرّضت له القنصلية الأميركية في بنغازي.
وذكرت قنوات فضائية عربية، في وقت سابق اليوم، أن السفير الأميركي في ليبيا كريس ستيفنز قتل إلى جانب 3 مسؤولين آخرين في السفارة بالهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي أمس الثلاثاء.
ونقلت القنوات الفضائية عن مصادر أن السفير ستيفنز كان متواجداً في القنصلية الأميركية في بنغازي عند تعرضها لهجوم مساء أمس، ومات اختناقاً.
وكانت الخارجية الأميركية أعلنت أمس عن مقتل أميركي واحد في هجوم شنّه مسلّحون على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية مع قيام متظاهرين بالإحتجاج على فيلم يقولون إنه يسيء إلى النبي محمد.

من جهة أخرى، أشار موقع “كود” المغربي، إلى أن حالة استنفار غير مسبوقة في التمثيليات الدبلوماسية الأمريكية بالمغرب وأوضحت مصادر “كود” أن كل الاحتياطات  اتخذت  والقوات الأمنية معبأة لتفادي تطور الامور في حال احتج مغاربة على عرض فيلم أمريكي عن الرسول.  واضافت المصادر ل”كود” أنه تمت تعبئة حتى عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

وفي السياق نفسه قال ديبلوماسي أمريكي  أن السفارة الأمريكية بالرباط تنسق مع السلطات المركزية، مضيفا أن الوضع في المغرب هادئ “ولم نعط الأوامر للمواطنين الأمريكيين بالحيطة والحذر” كما كشف المسؤول ل”كود” أن الرئيس اوباما سيوجه خطابا إلى العالم الاسلامي في غضون الساعات المقبلة وكانت جهات دعت إلى تنظيم وقفة أمام السفارة الأمريكية بالرباط

كود + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق