اختتام مهرجان المسرح الدولي “أمزكون” بتكريم فعاليات فنية تيزنيتية

احتضن فضاء السوق الأصيل  خلال  نهاية الأسبوع الماضي السبت و الأحد 25 و 26 مارس 2017، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان المسرح الدولي أمزكون، الذي تنظمه جمعية التواصل بدعم من المجلس الجماعي لتيزنيت و المجلس الاقليمي .

و تميز هدا المعرجان بالعرض الساخر الذي  قدمه الفنان رشيد انفلوس  مساء الأحد ، بحضور أعضاء من المجلس الجماعي لتيزنيت و ثلة من المهتمين و الفنانين و فعاليات جمعوية . هدا العرض الساخر الذي اختار له انفلوس  عنوان – محاولة فشل –  حاول من خلاله مقاربة الواقع التسييري لمجالس انتخابية محلية في قالب فني ساخر ،حيث عمد الى انتقاد هدا الواقع باسلوب سهل و باستحضار شخصيات متعددة منها ما يزال يتحمل مسؤوليات تسيير الشأن المحلي الحالي.

و تميز الحفل الختامي كذلك  بفقرة تكريمية خاصة ، حيث حاول انفلوس من خلالها رد نوع من الاعتبار لفعاليات مسرحية بالمدينة شكلت خلال فترة تسعينيات القرن الماضي ، جيلا شبابيا متميزا حمل المشعل الى الان ،كما كانت فرصة للاعتراف بعطائاتهم الفنية و صمودهم في الميدان طيلة فترة اشتغالهم في الساحة الفنية بمدينة تيزينت .

و قد حضي امايور بلقايد ، عبد الوافي الوافي و اغو ليد الحسن الطاهيري اضافة الى مشاركين من اكادير، بهده الالتفاتة ، اشرف بعدها كل من الفاعل الجمعوي عبد الله صمايو ، و نائب رئيس جماعة تيزنيت محمد الشيخ بلا ، و عضوي المجلس الجماعي بوعود بوزيد و ابراهيم اد القاضي على تقديم الشواهد و التذكارات للمحتفى بهم.

تيزنيت24 متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق