النقابة الوطنية للصحة بتزنيت تعلن تضامنها مع مولدات وطبيب مصلحة الولادة بمستشفى تيزنيت

مولدات مصلحة الولادة بالمركز الاستشفائي الاقليمي الحسن الاول بتيزنيت بين مطرقة استقبال النساء من جميع أنحاء الإقليم وسندان مرافقتهن من جديد بين تيزنيت واكادير.
مند استقالة طبيب النساء والتوليد ومرض الطبيب الوحيد الدي سيضطر للتوقف عن العمل بنظام الحراسة والاكتفاء بالتوقيت العادي كانت المولدات ولازلن يتحملن كل مشاكل ما بعد الرابعة مساءا ودلك بمراقبة وفحص وتوليد النساء الائي يتوافدن على مصلحة الولادة لعدم تمكنهن من الولادة في دور الولادة بالمراكز الصحية بجميع أنحاء الإقليم ومرافقة الاخريات الائي تظهر عليهن بعض المضاعفات إلى اكادير.
وما لا يعرفه عامة الناس هو أن هدا القسم وهده المولدات بقلتهدن لايعرفن معنى الراحة 24/24ساعة بدون انقطاع وكل حالة تختلف عن الأخرى. لهدا ادا كنا تحدثنا عن الطبيب شافاه الله الدي تحمل الكثير هنا لابد أن نشيد بما تقوم به المولدات ليلا ونهارا 24/24 رغم الخصاص المهول والدي تضطر معه المندوبية الإقليمية للصحة للاستعانة بمولدات العالم القروي وكما لا تفوتني الفرصة للاشادة بالكفاءة المهنية التي تتوفر عليها هده المولدات باعتراف الاقاليم المجاورة التي تفضل اللجوء إلى تيزنيت.
لهدا فإن مولدات مصلحة الولادة بالمركز الاستشفاءي الاقليمي الحسن الاول بتيزنيت يعلن عن تدمرهن بخصوص ما آلت إليه الأوضاع والتي قد تنفجر في اي لحضة ولن تكون الضحية الاالمولدة كما وقع مند سنوات حين كانت المولدات يحاكمن بسبب أفعال لسن سببها.
ونحن في النقابة الوطنية للصحة المنظوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتيزنيت نعلن عن تضامننا الامشروط والمطلق مع مولدات وطبيب مصلحة الولادة معلنين من هدا المنبر عن عزمنا القيام بجميع الأشكال النضالية ابتداءا من الأيام القليلة القادمة ادا لم تتحمل الإدارة والوزارة مسؤوليتها فيما يقع بالمركز الاستشفائي الاقليمي الحسن الاول بتيزنيت.

سليمان العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق