اختتام فعاليات قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الثانية بتيزنيت


أسدل الستار يوم الأحد 05 مارس 2017، على قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الثانية ، والذي انطلقت فعالياتها من قاعة الشيخ ماء العينين بدار الشباب يوم 08 يناير 2017، وحتى الخامس مارس ، إذ تنوعت أنشطة القافلة على مدار محطاتها بين لقاءات تواصلية لتشجيع التلاميذ على القراءة و ورشات ومسابقات تهتم بتقنيات القراءة وغيرها الكثير من الفعاليات التي لاقت قبولا واستحسانا كبيرين من جانب المشاركين والمتتبعين.

وعرف اليوم الختامي ورشة حول القراءة بخزانة دار الثقافة مع معرض للكتاب في بهوها، وشهدت قاعة العروض ، حضور حشد جماهيري غفير، أطر وتلامذة المؤسسات التعليمية بحضور مدير دار الثقافة وممثلي المجالس المنتخبة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وعدد مهم من المهتمين بالشأن الثقافي ..

حيت أفتتح الحفل الختامي بكلمات الشركاء وأطر المؤسسات التعليمية التي استحسنت النسخة الثانية من قافلة تيفاوين للقراءة تحت شعار “القراءة نور الحياة”.
تم تقديم المؤهلين الاثنين عن كل مؤسسة تعليمية ( م.المنار الخصوصية – م. المعالي الخصوصية – م. مجموعة رياض العرفان – م. الأميرة للامريم – م. ابن رشد – م. بئرانزران)
حيث أجريت المسابقة الختامية فوق خشبة دار الثقافة عبر مرحلتين في كل مرحلة مسابقتين.
ففي أمسية ساحرة ، أتحف فيها أطفال جمعية واز الحضور بمجموعة من الفقرات الفنية التي أستمتع بها الجمهور حيث تألق أعضاؤها بالرقص والشعر والمسرح ، وسط تفاعل وانسجام الجماهير ، التي امتد لساعتين تقريبا..
واختتمت الأمسية بتوزيع الجوائز والتذكارات على المؤسسات المشاركة حيث أفرزت المسابقة النهاية النتائج التالية :
الرتبة الأولى : مدرسة ابن رشد.
الرتبة الثانية : مؤسسة المعالي الخصوصية.
الرتبة الثالثة : مدرسة الأميرة للامريم.

وكما لا تستثنى المشاركة الفعالة لجميع تلاميذ المؤسسات المشاركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق