الطريق الرابط بين تيوغزة و سيدي افني : معاناة السائقين و سبات المسؤولين

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 يضطر كل من يستعمل الطريق الرابط بين جماعة تيوغزة و مدينة سيدي افني إلى تحمل المعاناة ’نظرا للحالة المتهرئة التي يوجد فيها. فهذا المقطع الطرفي الذي يبلغ طوله 28 كيلومترا الذي   يربط قطبين مهمين و هما مركز تيوغزة و مدينة سيدي افني .كما بشكل الطريق الرئيسي لربط العديد من المناطق كايت عبلا و لخصاص … تم تعبيد نصفه الأول مند التسعينات من طرف احد المحسنين .و تم تعبيد النصف الثاني قبل سنوات. الاان الحالة التي يوجد عليها هذا الطريق اليوم تدعو إلى الشفقة . فهي جد متهرئة ويصلح لكل شيء إلا لمرور السيارات .كما توجد به  العديد من الحفر. كما نجد أن علامات التشوير غائبة في عدد من المنعرجات الخطيرة . وأمام هذا الوضع يتكبد العديد من السائقين و مستعملي هذا الطريق معاناة التنقل كما يضطرون  إلى تحمل تبعات هذا الطريق .حيث أكد العديد منهم لتزنيت24 عن استيائهم من الحالة التي يوجد عليها هذا المقطع الطرقي كما أكدوا بالملموس أن لهذه الحالة سلبيات عدة على وسائل تنقلهم .

ومن جهة أخرى اتصلنا بالنائب البرلماني بالمنطقة الأستاذ  محمد عصام , فأكد لنا هذا الأخير أن هذا الموضع كان محور سؤال موجه إلى وزير التجهيز و النقل الذي أكد في جوابه أن حالة هذا المقطع الطرقي عموما جيدة .و أكد الأستاذ محمد عصام انه بصدد أعداد سؤال أخر يبن فيه حقا الحالة السيئة لهذا الطريق .

وأمام غياب أية مبادرة من الجهات المسؤولة لإصلاح الطريق أخد احد الأشخاص المبادرة بفأسه و معوله و بدأ يصلح جنبات هذا الطريق مند مدة بداية من سيدي افني .مكتفيا ببعض الدريهمات التي تجود بها أيادي السائقين .موجها درسا بليغا إلى المسؤولين لعلهم يستيقظون من سباتهم .

محمد الصبري- تيزنيت24- سيدي افني

OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق