اللواء الأزرق يرفرف للمرة الثانية بشاطئ أكلو

 

أكلو 2

للمرة الثانية على التوالي ، منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في إطار برنامج شواطئ نظيفة اللواء الأزرق لشاطئ اكلو ،  تتويجا للمجهوذات الجبارة التي قامت بها الجماعة القروية بتشارك مع السلطات المحلية والإقليمية ، في المساهمة على الحفاظ على جودة مياهه ومحيطه البيئي المتميز .

حفل رفع  اللواء الأزرق الذي انعقد صبيحة يوم االخميس فاتح غشت ،ترأسه سمير اليزيدي عامل إقليم تيزنيت بحضور الكاتب العام للعمالة ، ورئيس المجلس الجماعي لأثنين أكلو ، ونائب رئيس المجلس الإقليمي ، وشخصيات محلية وإقليمية أمنية ومدنية .

ويخضع منح هذه الشارة إلى مدى استجابة الشاطئ لعدة معايير تهم الإخبار والتوعية والتربية على البيئة وجودة مياه الاستحمام والصحة والسلامة والتجهيز والتدبير، هذه المعايير تفقدها عامل الإقليم والوفد المرافق له على الشاطئ .

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة قامتا  هذه السنة ، بمنح علامة اللواء الأزرق البيئية لفائدة 25 من الشواطئ من أصل 74 المنخرطة في البرنامج الوطني (شواطئ نظيفة) ، و تمنح هذه العلامة اعترافا للمبادرات التي تنفذها الجماعات المحلية والإدارات المعنية والشركاء الاقتصاديون للمؤسسة من أجل الاستجابة للمعايير الدولية .

وللإشارة فالوفد  زار في نفس اليوم مقر الجماعة القروية لإثنين أكلو ، حيث أشرف على عملية توزيع الإعانات الغدائية على الأسر الفقيرة والمعوزة ، بمناسبة شهر رمضان 1434 ، الذي خصصت له الجماعة ميزانية لسنة 2013 تقدر ب 55 ألف درهم ، استفادت منها 450 أسرة فقيرة وموزعة بالتساوي على 13 دائرة انتخابية ، وتتضمن القفة : شاي ودقيق وزيت مائدة وسكر ومربى .

متابعة : الحسين بالهدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق