المستشارون المنتمون للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يُسائلون مجلس جماعة تيزنيت بمناسبة انعقاد دورة أكتوبر ‎

________________________________620x330_328324030
بمناسبة انعقاد دورة أكتوبر المستشارون المنتمون للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يسألون مجلس جماعة تيزنيت حول ما يلي :

1-      ما هي الخطوات التي تعزمون القيام بها لأجل تفعيل بنود دفتر الشروط و التحملات المصادق عليه فيما يتعلق بتشغيل المحطة الطرقية لمدينة تيزنيت ؟ وما هي الآجال التي حددتموها لأجل التعاقد بشأن افتتاح و تدبير المحطة الطرقية لتيزنيت بناء على دفتر التحملات المصادق عليه؟

2-      ما هي أسباب عدم تشغيل مربعات عرض و بيع السمك بسوق السمك بحي إليغ تيزنيت ؟ وما هي الآجال التي حددتموها لأجل تشغيل سوق السمك بتيزنيت بناء على دفاتر التحملات المراجعة و المصادق عليها نهاية 2015 من طرف السلطات المختصة؟

3-      ماهي التدابير التي ستتخذونها للتخفيف من الإكراهات والأعباء المعيقة لتنمية قطاع المقاهي والمطاعم بتيزنيت علما أن القطاع يخدم الاستثمار بالمدينة ؟

4-      ما هي الاجراءات التي ستتخذونها للمحافظة على مكسب تسهيل التصديق على النسخ المطابقة وعلى الامضاء لفائدة الطلبة والتلاميذ والجمعيات ؟

5-      ما هي التدابير المتخذة للاستجابة للمطالب والملاحظات المعبر عنها في البيان الصادر عن مجموعة من الجمعيات الفاعلة بمدينة تيزنيت بشأن اشراكها في تنظيم مختلف التظاهرات بالمدينة ؟

6-      بعد تخصيص يوم واحد في الأسبوع لاستقبال الساكنة ويوم واحد لاستقبال جمعيات المجتمع المدني نسائلكم السيد الرئيس عن اسباب اللجوء الى هذا الاجراء البيروقراطي الذي من شأنه ان يعطل مصالح الساكنة امام انتظارية غير مفهومة؟

7-      ما هي أسباب عدم إشراك كل أعضاء المجلس الجماعي في الملتقيات المحلية مع أطراف دولية تتوافد على الجماعة ؟ وما هي التدابير التي تعتزمون القيام بها لأجل معالجة هذه الاختلالات ؟

8-      ما هي أسباب تعطيل عمل لجنة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية التي تترأسها المعارضة ؟ وما هي التدابير التي تعتزمون القيام بها لأجل معالجة هذه الاختلالات ؟

9-      ما هي الاجراءات المتخذة من لدن الجماعة لإلزام المقاولة بإنهاء الأشغال في وقتها المحدد وارجاع الحالة الى ما كانت عليه بالنسبة لتكسية شارع سيدي عبدالرحمان ومواقع الأشغال الأخرى .

10- ما هي الاجراءات والتدبير التي ستتخذونها لتحرير الملك العام ورفع الضرر عن المساجد والمصلين علما أن الجماعة سبق وأن أصدرت قرارات تنظيمية لضبط وتنظيم وحماية مستعملي الملك العام الجماعي وتيسير انسيابية السير والجولان.

11- ما هي التدابير التي تعتزمون القيام بها لتمكين أرباب المساكن المتضررة والمتضمنة في الاحصاء المعدد سلفا ، من اعادة بناء منازلهم وفق مواصفات تراعي الخصوصيات المعمارية للمدينة العتيقة.

12- توجد بعض بالوعات الصرف الصحي بشوارع وأزقة المدينة في وضعية متردية مع اختفاء البعض منها. فماذا تعتزمون القيام به من تدابير استباقية قبل حلول موسم الأمطار؟

13- ما هي التدابير التي ستتخذونها لمعالجة مشكلة الكلاب الضالة وسط المدينة وأطرافها ، وذلك توخيا لحماية الساكنة من مخاطر هذه الظاهرة؟

14- ما هي أسباب هذا التراجع الملحوظ في مجال الانارة بمختلف أحياء المدينة ، وما هي التدابير التي ستقومون بها لأجل تعزيز الموارد البشرية بهذه المصلحة الحيوية؟

15- ما هي الأسباب الكامنة وراء حجب الموقع الالكتروني لجماعة تيزنيت رغم الدور المركزي للموقع في تفعيل التواصل مع الساكنة وتمكينها من تتبع معطيات تدبير الشأن المحلي لجماعتهم؟

16- ما هي أسباب التراجع الملحوظ في مجال النظافة بالرغم من توفر الجماعة على امكانيات هامة وآليات جديدة وتوفر موارد بشرية مؤهلة؟

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Rah cha3b 3arfkom almowatin tizniti yadri jayidan achno tatswaw had goloha l lroskom mli tat siyro lbaladiya mankdroch nkhrjo men dar b dlam wo lazbal rah lbrani li lahd hadchi

  2. Oksim billah illa knt tantlb lbolla d z znka f lballadiya f l3ahd dyalkom 5 dlmrat o il ma3tit 50 dh l ttikni ollah i ma changi wha o mat fout 15 youm o sotta tani ima daba hna mabkach khna nkalbo hta maslaha f lbaladiya kolchi mkddi lhamdoi lillaj.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق