أخبار عاجلة
بعد ذبحهما.. معطيات جديدة حول مقتل سائحتين أجنبيتين بمراكش     «»      أعمو في لقاء حول “المدينة و الديموقراطية” بالمقهى الثقافي الأدبي أكورا     «»      العثماني يطالب وزرائه بإحصاء “الموظفين الأشباح” و التشطيب ينتظر الموقوفين     «»      بيان جمعية الكرامة للباعة للمتجولين بتيزنيت     «»      بوغضن : مشروع عمر الحمري تم دعمه بمبلغ 26 مليون سنتيم و لا يمكن لي كرئيس أن أعطي أي امتياز لأي كان..!!     «»      استعمال سيارات الدولة خارج أوقات العمل تطيح بمستشار بيجيدي بسيدي قاسم     «»      أخنوش : نجاحُ مخطط “المغرب الأخضر” حقق مداخيل قياسية للقطاع الفلاحي تجاوزت 125 مليار درهم     «»        أمل تزنيت لكرة القدم يتعاقد مع اللاعب بدر الحشادي في أول إنتقال شتوي     «»      الكشفية الحسنية فرع تيزنيت تنظم حفل الانطلاقة الرسمية لبرنامج محو الأمية     «»      اعمارة يعلن عن تسييج الطرق السيارة بـ 3 ملايير و تجهيز الدرك و الأمن بالكاميرات     «»     

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحذر الأئمة من الخوض في السياسة

[0 تعليق]

أحمد-التوفيق

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الأئمة والخطباء والوعاظ، بخصوص استعمال السياسة داخل المساجد، بالتزام الحياد في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وشددت الوزارة، في مراسلة لها لهؤلاء الأئمة والخطباء والوعاظ، أنه يتعين على جميع القيمين الدينيين وجوب تفادي كل ما قد يفهم منه صراحة أو ضمنيا قيامهم بدعاية لفائدة أو ضد أي مترشح أو هيئة سياسية أو نقابية.

وذكرت نفس المراسلة جميع الأئمة والخطباء والوعاظ الراغبين، إما الترشح أو القيام بحملة انتخابية لفائدة أو ضد بعض المترشحين، التقدم بطلب إعفائهم من مهامهم الدينية شهرا على الأقل قبل فتح باب الترشيح. وأضافت أن كل مخالفة لهذه التعليمات تؤدي بعد التأكد من ثبوت وقائعها إلى إعفاء مركتبها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات