ورشات تكوينية وتوجيهية لفائدة التلميذات المستفيدات من مشروع « Une carrière pour elle 2 »

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

      بلاغ اخباري : ورشات تكوينية وتوجيهية لفائدة التلميذات المستفيدات من مشروع « Une carrière pour elle 2 » لتأهيلهن لخوض مباريات ولوج مباريات المعاهد والمدارس والكليات والاستئناس بظروف مناقشة المشاريع الشخصية للطلبة
Composition889 في إطار تفعيل برنامج عمل الفريق المشرف على تنزيل مشروع الدعم والمواكبة التربوية لفائدة تلميذات السنة الثانية باكلوريا المتفوقات دراسيا  بإقليم تيزنيت والمعروف بمشروع « Une carrière pour elle2 »، نظمت أيام 13-14-15-16 يونيو الجاري بالمركز الإقليمي للتكوينات والملتقيات مولاي رشيد، حلقات تكوينية وورشات تأطيرية لفائدة المستفيدات من المشروع  وعددهن 50 تلميذة تم انتقاؤهن من  بين المتفوقات دراسيا على صعيد الثانويات التاهيلية بالإقليم والمنحدرات من أوساط اجتماعية ضعيفة.

         أشرف على  تأطير هذه الورشات نخبة من الأساتذة  ومفتشي التوجيه التربوي، وشملت اختبارات كتابية في مواد التخصص في الشعب والمسالك العلمية والأدبية والتقنية وانجاز اختبارات شفوية لتقييم مؤهلاتهن اللغوية وانجاز مقابلات عبر المحاكاة مع أعضاء اللجنة لتدريب التلميذات على مثل هذه المواقف وإعدادهن النفسي والبيداغوجي استعدادا لاجتياز مختلف الامتحانات الخاصة بولوج المعاهد والمدارس العليا بعد الباكلوريا. وقد ارتأى فريق التأطير أن تنظم الورشات في هذا الوقت  من السنة مباشرة بعد اجتياز امتحانات الباكلوريا الدورة العادية،لتمكين التلميذات المستفيدات من  التدرب على تقنيات المقابلات والدفاع عن المشروع الشخصي للطالب، إضافة إلى التعرف على إجراءات التسجيل والتسجيل المسبق ووضع ملفات الترشيح وشروط ولوج الأقسام التحضيرية والمعاهد والمدارس العليا  المطلوبة واخذ المعلومات الكافية عن نظام الدراسة وطرق التقويم والتوقعات حول  الآفاق المهنية المستقبلية في سوق الشغل.  وهي عمليات إدارية وتقنية يفترض الإلمام بها من طرف المترشحين والمترشحات الراغبين في استكمال دراساتهم العليا بعد الباكلوريا حسب تخصصاتهم العلمية والأدبية والتقنية والمعدلات المحصل عليها.

يشار إلى أن الورشات التكوينية حضرها السيد رشيد العوفير ممثل جمعية « Juste pour eux » الفرنسية ورئيس جمعية « Transnational Coridors » الألمانية الشريكة،والمسؤول المباشر عن مشروع   « Une carrière pour elle» بمعية المنسق الإقليمي للمشروع ذ. الحسن اخواض، وأطرها الأساتذة عبد الله نونوس واحمد أمكراز من هيئة التوجيه التربوي، والأساتذة محفوظ أصواب وحسن بهدار وعلي بلعرش وعبد الرحمان أباعقيل  في مواد التخصص والاستاذة السعدية بوكرمة عضوة الجمعية في مجال الكوتشينغ والتواصل والاندماج المهني والأستاذة بشرى سلوان مؤطرة مادة اللغة الفرنسية.  وينجز المشروع بتنسيق مع جمعية مبادرات من أجل الطالب والجمعيتين الفرنسية والالمانية وبتعاون مع المجلس الاقليمي لعمالة اقليم تيزنيت.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات