سباق في الكواليس نحو رئاسة جهة مجلس جهة سوس ماسة..

Présentation1

افاذت مصادر اعلامية أن حزب العدالة والتنمية متمسك بمنصب  رئاسة مجلس  جهة سوس هذه المرة لو تمت إعادة انتخابات رئاسة المجلس الجهوي، في حالة صدور حكم يدين رئيس الجهة الحالي ابراهيم حافيدي بالفساد الانتخابي الدي طال انتخابات مجلس المستشارين ، رفقة منتخبين و برلمانيون من حزبي الاستقلال و الاحرار ، و التي تشهد محاكم اكادير محاكاماته .

و تشير نفس المصادر الى ان هدا التمسك راجع بالاساس الى كون حزب العدالة والتنمية فاز بأكبر عدد من المستشارين الجهويين .و ترجح ذات المصادر ترشيح القيادي بالحزب عبدالجبار القسطلاني الذي يشغل حاليا النائب الأول لرئيس الجهة الحالي إبراهيم حافيدي، فيما تجري اتصالات لاتزال في بدايتها بين أحزاب المعارضة للاتفاق على مرشح واحد للدخول إلى غمار سباق رئاسة جهة سوس ماسة.

و تبرز المصادر ال  أن الاتجاه العام يسير نحو اختيار عبد الصمد قيوح القيادي في حزب الاستقلال، في حين تدفع جهات داخل حزب البام بترشيح المنسق الجهوي للحزب محمد أوضمين لذات المنصب.

وتعول أحزاب المعارضة بالمجلس الجهوي على اختيار مرشح وحيد لتعزيز حظوظ الظفر بالرئاسة، وهو الاتجاه الذي يزكيه إلياس العماري الذي التقى شخصيا بعبد الصمد قيوح بأكادير حيث تمت مناقشة هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق