افتتاح معرض المستنبتات من طرف مؤسسة المبادرات التنموية بعمالة انزكان ايت ملول

DSC06746

افتتحت مؤسسة المبادرات التنموية بعمالة انزكان ايت ملول معرضا للمستنبتات، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأرض، تحت شعار” بيئتي مسؤوليتي”، صبيحة يوم الخميس 21 ابريل 2016 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا بساحة الفضيلة بمدينة انزكان.

ومن بين أهم العارضين مجموعة من الفعاليات البيئية، جمعيات وشركات وأشخاص ذاتيين، نذكر من بينهم، جمعية الجنوب لهواة ومربي الطيور، والفيدرالية الوطنية للقرى والمدن الخضراء، وقبيلة أيت أوسى، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة انزكان ايت ملول، ووحدة متخصصة في إعادة تدوير العجلات المستعملة، وشركة أكوا بلانت، وشركة بلانتريوم، وشركة أجمل مستنبت بسوس، وشركة سوس تروبيكال، وشركة كروكوبارك وآخرين.

وقد حضر حفل الافتتاح أعضاء مكتب مؤسسة المبادرات التنموية بعمالة انزكان ايت ملول، وأعضاء جمعية رياض سوس للتنمية بمدينة الدشيرة الجهادية، وممثل المجموعة الفرنسية للإنقاد في حالة كوارث بالمغرب، وجميع العارضين، وفاعلين جمعيين، وباقي الزوار.

وقد صرح أحد الزائرين أن هذا المعرض يختلف عن باقي المعارض، والتي تعرض بنفس المكان، إذ يمتاز بالتنوع من حيث المعروضات، وكون رواق الخاص بالمستنبتات هو الذي أعطى الطابع الايجابي إضافة إلى باقي المعروضات كالطيور مثلا، كما طالب آخرين بخلق معارض ثابتة خاصة بالبيئة عموما وبالمستنبتات على وجه الخصوص.

كما صرح رئيس مؤسسة المبادرات التنموية بعمالة انزكان ايت ملول، السيد محمد وحمان، كون هذا المعرض من بين اللبنات الأساسية في البرنامج العام للاحتفال باليوم العالمي للأرض لهذه السنة، والتي رفعت شعار ”بيئتي مسؤوليتي”، وهي لهدف نشر الوعي الصحي والبيئي  لتحسيس الساكنة  بضرورة الحفاظ على البيئة، واستشراف مستقبل واعد أول خطوطه بيئة نظيفة.

للإشارة، فهذه الأيام البيئية من تنظيم مؤسسة المبادرات التنموية بعمالة انزكان ايت ملول وبشراكة مع وكالة الحوض المائي لسوس ماسة، والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين، والمديرية الجهوية للمياه والغابات، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن، والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات، إضافة إلى فاعلين جمعيين واقتصاديين بعمالة انزكان ايت ملول، والتي ستمتد إلى غاية يوم الجمعة 22 أبريل 2016 بمحاضرة ختامية حول وادي سوس بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بمدينة ايت ملول.

DSC06730

DSC06769

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق