الدورة 43 من النصف النهائي للبطولة الوطنية للألعاب الرياضية للتعاون الوطني بأكادير

8

وفقـا للبرنامج المسطر من طرف مؤسسة التعاون الوطني بالرباط ، حول النصف النهائي للبطولة الوطنية 43 للألعاب الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية ، والممتدة من 8 إلى غاية 24 أبريل 2016 ، حسب المدن التي سبق وأن احتضنت هذه الدورة ، بني ملال ، العرائش ، شيشاوة ، سيدي سليمان ، وأكادير التي ستحتضن نصف النهائي بعد غد .
وذكر مسؤول رياضي جهوي بالمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بأكادير ، أن تواريخ نزالات الفرق المشاركة التي ستحج من مدن مختلفة بالمغرب لمدينة أكادير ، سيكون ابتداء من يوم الجمعة 22 أبريل من السنة الجارية على مدى ثلاثة أيــام متتاليــة.
وعلمت الجريــدة أن المنســق الجهـوي للتعـاون الوطنـي بأكاديـر رفقـة الطاقــم الإداري والرياضي ، أخـذ مجموعة من الترتيبات والتدابير، حيث أطلع اللجنة المنظمة في اجتماع سابق على أهم الضوابط التقنية ، مع إقحـام لبعض الوجوه الرياضية والفنية والإعلامية المعروفة للحضور والمساهمة في هذا العرس الرياضي.
7

وتراهـن المنسقيـة الجهويـة للتعاون الوطني بأكاديـر على 238 مشارك (ة) ، في رياضة ألعـاب القـوى وكرة اليد ذكورا وإناثا ، بالإضافة إلى المسوؤليـن الرياضيين ، ومدربي الفرق ، واللجنة المنظمة ، وآخرين لهم علاقة بالشأن الرياضي.
وقد عززت اللجنة التقنية طاقمها الرياضي بحكام ينتمي أغلبهم لعصبة سوس ماسة من أجل الوقوف على المستوى الجيد والإضافات التي ستقدمها اللجنة المركزية المكلفة بالتنسيق والتتبع الرياضي بالرباط ، والتي من المنتظر أن تحل يوم الخميس بمدينة أكادير.
ولتوفير استقبال يليـق بمستوى تطلعات هذه الدورة خصصت اللجنة المنظمة التابعة للمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بأكادير ، قاعة الانبعاث بأكادير لكرة اليد إناث ، وملاعب مؤسسة محمد السادس لكرة اليد ذكور ، ثم حلبة صونابا لمنافسات ألعاب القوى.
وحسب البرنامج الرياضي لهذه الدورة الذي توصلت الجريدة بنسخة منه ، سيكون استقبال الفرق المشاركة ، مساء يوم الجمعة 22 أبريل ، بدار الطالب أكادير الكائن مقرها بحي النهضة .
وقد حددت اللجنة نسبة المشاركة بالنسبة لكرة اليد حسب الصنفين عدد اللاعبين (ات) 10 ، مع مدرب ومرافقة للإناث ، والمسؤول الرياضي والسائق ، ثم 8 عدائين (ات) لألعاب القوى مع مدرب ومرافقة للإناث والمسؤول الرياضي والسائق.
وستتنافس في هذه البطولة على صعيد المندوبيات المدن التالية : البرنوصي – كلميم – أكادير – أزيلال – قلعة السراغنة – أسفي – الفقيه بن صالح – شيشاوة – الرحامنة – جهة الدار البيضاء الكبرى – سطات – بني ملال ، وتيزنيت التي ستشارك بصنفين مختلفين في رياضة كرة اليد إناث ، وألعاب القوى ( صور من الأرشيف للدورة 42 ).

عبد المغيث عيوش / تيزنيت24

4

1

3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق