جمعية شباب فاعل خير تيزنيت تختتم ايامها البيئية

Screenshot_2016-04-14-00-06-52-1

اختتمت جمعية شباب فاعل خير تيزنيت ايامها البيئية ” معا نحو بيئة افضل ” بنشاط تزيين الحي النمودجي يوم الاحد 10 ابريل 2016 و ذلك بزنقة كائنة بحي قصبة تافوكت بالمدينة القديمة و ذلك بدعم من جماعة تيزنيت و بتعاون مع جمعية اصدقاء البيئة , جمعيى ايت محمد و جمعية الحي , و بمشاركة الساكنة المحلية .
تم الانطلاق في عملية الاشغال والتزيين على الساعة 8.30 صباحا حيث تمت صباغة جدران جميع المنازل باللون الازرق مصحوبا بالوان اخرى متناسقة , كما رسمت بعض الجداريات والرسومات عليها .

بعد انتهاء عملية الصباغة تم تزيين الحي بمجموعة من الاشياء صنعها فريق الجمعية سابقا من اعادة التدوير كحاويات الاغراس و الشتلات و ورود مصنوعة من البلاستيك اضافة الى سلات المهملات على الجدران من اجل الحفاظ على نظافة الحي , كما تم تزيين الواجهة بشبك حديدي و حاويات اغراس مصنوعة من عجلات السيارات .

وقد شرف الحي في زيارة غير رسمية السيد عامل صاحب الجلالة سمير اليزيدي الذي عبر عن اعجابه بالحي و بطريقة تزيينه و الوانه وكذلك فكرة استغلال المتلاشيات لذلك الغرض .

بعد استراحة وجبة الغذاء استانف الجميع العمل لانهاء اشغال تزيين الحي في جو يسوده التعاون والبهجة و خصوصا في فئة الاطفال .
بعد انتهاء الاشغال و حسب برنامج جمعية شباب فاعل خير المبرمج سابقا تم تصوير كاميرا خفية قرب مدخل الزنقة لاطفال الحي و ذلك من اجل اكتشاف او الاحتفال بالطفل(ة) الذي سوف يقوم بازالة ازبال في الشارع تم رميها عمدا للكاميرا الخفية , و قد قامت الطفلة ملك بذلك بعدما انتبهت للامر , و تمت مفاجاتها بتكريم من طرف جميع الحاضرين على انغام الدقة المراكشية بشهادة تقديرية و تذكار بصفة ” المواطنة المسؤولة ” ويرجع سبب تسجيل هذه الشريط الى تحسيس الاطفال باهمية الحفاظ على البيئة و تشجيعهم على ذلك .
بعد انهاء اللمسات الاخيرة في التزيين تم تناول اللمجة وسط الحي البهيج في جو عائلي مميز تسوده فرحة كبيرة نظرا لتحقيق الهدف و النجاح في خلق حي نمودجي , ثم قامت الفاعلة الجمعوية المميزة الانسة جميلة و هي من ساكنة الحي بتوزيع شواهد تقديرية على الجمعيات المساهمة في هذا العمل , جمعية شباب فاعل خير تيزنيت , اصدقاء البيئة , ايت محمد و جمعية حي قصبة تافوكت و غادر الجميع مساءا على امل ان يبادر الساكنة في تعميم المبادرة على جميع الاحياء .

Screenshot_2016-04-14-00-06-58-1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق