اعتقال عضو بجمعية الطليعة بأيت ملول لهذا السبب

 

عضو الطليعة

تتبعت الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية بأكادير الكبير، ملف اعتقال المناضل الحسن الصحراوي، عضو الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بإنزكان ايت ملول وعضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير ورئيس جمعية الجذور بأيت ملول، مساء يوم الأحد 28 فبراير 2016، على خلفية “مشادات كلامية”بينه وبين عنصرين أمنيين بعد أن كان المعتقل عرضة لوابل من السب والتهديد والإستصغار وإهانة الكرامة الإنسانية، وتعريضه للضرب سقط على إثــره أرضا، وبدلا من فتح تحقيق موضوعي في نازلة الحال، وترتيب المسؤولية وفق معطيات ووقائع النازلة، تم إعتقال المناضل الحسن الصحراوي.

وعلى ضوء ذلك، فإن الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية بأكادير الكبير، تعلن ما يلي:

*أن إعتقال المناضل “الحسن الصحراوي” يُسائل جدية الدولة في تنزيل شعارات “الحكامة الأمنية” وأنسنة المعاملات بين الإدارة والمواطن، بعيدا عن أساليب العجرفة وإذلال المواطنين.

*تعلن تضامنها المطلق واللامشروط مع المعتقل الحسن الصحراوي وتطالب بالإفراج الفوري عنه، دون قيد أو شـــــــــــــرط.

*تشيد بالسلوك النضالي والمبدئي والأخلاقي، والأساليب الإحتجاجية الراقية التي أبان عنها المعتقل السياسي “الحسن الصحراوي” طيلة مساره النضالي.

*تدعو كافة الهيئات الديمقراطية إلى الإنخراط في  لجنة التضامن مع المعتقل السياسي “الحسن الصحراوي” وتعزيز صفوفها، لتجسيد الخطوات الإحتجاجية والتضامنية.

الهيئات الموقعة:

حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي

الحزب الإشتراكي الموحد.

حزب المؤتمر الوطني الإتحادي.

الشبيبة الطليعية

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

الجمعية المغربية لحماية المال العام

جمعية الجذور – أيت ملــــول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق