المصادقة على ميزانية جامعة ابن زهر بأكَادير،برسم سنة2016،والبالغة 13 مليار و800 مليون سنتيم

جامعة ابن زهر

صادق مجلس جامعة ابن زهر بأكَادير، يوم الجمعة 26 فبراير2016، على ميزانية الجامعة برسم هذه السنة و البالغة إجمالا 13 مليار و800 مليون سنتيم، تخص ميزانية التسيير و الإستثمار بجميع الكليات والمدارس العليا التابعة لها بخمس جهات جنوبية.
وذلك بعدما توصلت الجامعات المغربيةفي وقت مبكر بالميزانية لتسهيل عمليات توزيعهاو صرفها في الوقت المناسب على الكليات والمدارس العليا التابعة،والدفع بالمشاريع المبرمجة إلى الأمام لإنهائها في وقتها المحدد لها بناء على ما هو منصوص عليه في دفاترالتحملات.
وأهم ما ميز ميزانية التسيير و البنايات و التجهيزات لجامعة ابن زهربرسم الموسم الجامعي 2015/2016،هو تخصيص ميزانية تسيير كلية الطب المزمع فتحها في بداية الموسم الجامعي المقبل،وأيضا تخصيص ميزانية تسيير القطب الجامعي لأيت ملول في انتظار تعيين إدارة مستقلة له في المستقبل القريب مكونة من عميد الكلية ونوابه والكاتب العام بها حتى تحقق هذه المؤسسة استقلاليتها في التسيير.
وإلى جانب أعضاء مجلس الجامعة،حضر لأول مرة عميد كلية الطب بأكادير،الدكتور”عبد المجيد الشرايبي” وعميد كلية العلوم الشرعية بالسمارة الدكتور “محمد الزوين” في هذاالإجتماع الذي خصص للمصادقة على الميزانية.
وأيضا تفويض ميزانية التسسير و الإستثمار للكليات والمدارس العليا لبرمجة مشاريعها الكبرى بأقأليم أربع جهات جنوبية بالإضافة إلى جهة درعة تافيلالت .
بحيث ثمن المجلس المجهودات التي بذلتها الجامعةفيالرفعالسريعلعددمقاعدهاالبيداغوجية سواء بأيت ملول أو أكادير أو تارودانت وغيرها. وألحمختلفأعضائهعلىضرورةإيلاءالاهتماماليومللرفعمنأداءالبحثوتثميننتائجهودعمتجهيزاته على مستوى القاعات والمدرجات والمختبرات العلمية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن جامعة ابن زهر بأكَادير،تغطي مساحة كبيرة تقارب نصف مساحة المغرب،بحيث تشرف إداريا على تسيير 15 مؤسسة جامعية بخمس جهات، سبع مؤسسات منها بأكادير من بينها كلية الطب و مؤسستين جامعيتين بأيت ملول وواحدة بكل من كَلميم و العيون و السمارة و الداخلة و تارودانت و ورزازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق