النقابات الأربع: نسبة المشاركة في الإضراب الوطني العام فاقت 84 بالمائة

النقابات

أعلنت المركزيات النقابية (الاتحاد المغربي للشغل، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي) في بلاغ مشترك، أن الإضراب الوطني العام الذي دعت إليه يوم الأربعاء 24 فبراير 2016 لمدة 24 ساعة، “حقق نجاحا باهرا حيث فاقت نسبة المشاركة فيه 84 بالمائة”.
وأوضح بلاغ مشترك للمركزيات، أنه “حسب التقارير والنتائج الأولية التي وردت على اللجنة الوطنية للإضراب، فإن نسبة المشاركة فيه تجاوزت 84 في المئة، وفاقت بذلك كل التوقعات”.
وتابع المصدر ذاته أن الإضراب “تم تنفيذه في إطار من الوعي والمسؤولية وبشكل شامل في كل الجهات والأقاليم والمدن المغربية، وبجميع القطاعات المهنية والإدارات والمرافق العمومية”، مبرزا أن الإضراب شمل جميع مكونات النسيج الاقتصادي والخدماتي وكذا كل الإدارات والمصالح بالوظيفة العمومية والقطاعات الوزارية.
وحملت النقابات المسؤولية للحكومة “عما قد يترتب عن الاستمرار في تعنتها وتغييبها للحوار من توترات اجتماعية قد تقود البلاد إلى اللااستقرار”، مشيرة إلى أن “الوضع لا يحتمل الاستمرار في عدم معالجة القضايا والمعضلات الاجتماعية المطروحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق