وزير الإتصال والناطق الرسمي بإسم الحكومة يفتتح الدورة الرابعة للملتقى الإعلامي بميراللفت‎

       102

إفتتح صباح أمس السبت 20 فبراير 2016، مصطفى الخلفي وزير الإتصال  فعاليات أشغال الملتقى الإعلامي الرابع بميراللفت المنظم من طرف الجمعية المستقلة للصحافة والإعلام بميراللفت  حول التراث المادي واللامادي الأمازيغي بدار الشباب بميراللفت ، وفي كلتمه الإفتتاحية أشار الحبيب الطلاب رئيس الجمعية إلى أن من خلال تنظيميها لهذا الملتقى تسعى إلى التعريف التراث  وأهميته ضمن روافد الهوية الأمازيغية والتاريخية للمغرب والخروج بتوصيات للرقي بالتراث من الذاكرة إلى ركيزة من مقومات التنمية ببلدنا.

          من جانبه عبر الخلفى  أن له إهتمام بموضوع التراث منذ أزيد من 20 سنة، مؤكدا أن اللغة الأمازيغية مشتركة لكل المغاربة وليس لفئة معينة ويجب علينا أن نعمل على دعم ثقافتها وتراثها وسنيمائها، مبرزا على أن من لا ذاكرة له لا مستقبل له. مشددا على أننا يجب أن نعمل على ترسيخ الميز الإيجابي إزاء اللغة الأمازيغية ومقوماتها لجبر الضرر وتجاوز منطق الإختزال الفلكلوري.

الملتقى عرف تكريم فاعلين في مجال الاهتمام بالتراث و الاعلام الامازيغيين محليا و جهويا ووطنيا ابراهيم باوش صحفي و اعلامي بقناة تمازيغت و الحسن اكنيضيق مذيع و اعلامي باداعة MFM ثم لحبيب الطلاب مراسل صحفي و مدير تربويات و موقع ifninews

104 103 1042

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق