حلول الطائفة الولتيتية بتيزنيت

Diapositive1

حل بمدينة تيزنيت العشرات من “فقراء إداولتيت” ، قادمين من زاوية سيدي وكاك بأكلو ، وذلك في إطار جولتهم السنوية المعتادة التي تكون خلال شهر يناير الفلاحي.

وقد وصلوا إلى المدينة عصر اليوم السبت 30 يناير 2016 الذي يوافق السبت الثاني من يناير الفلاحي ، وسيظلون في ضيافة ساكنة المدينة إلى ما بعد عصر غد الأحد ، حيث سيتوزعون على ثلاثة أماكن رئيسية وهي : مسجد ايت محمد وزاوية الدرقاويين وزاوية الناصريين ، لتناول وجبة العشاء لهذا اليوم ووجبة الفطور ليوم غد، مع إقامة الصلوات الخمس في أوقاتها والاشتغال بالذكر والوعظ ، ثم يجتمعون عند اقتراب صلاة العصر في ساحة سيدي بوجبارة حيث سيتناولون وجبة الغذاء ثم يقيمون الدعاء الخاتم ، ليواصلوا جولتهم بالانطلاق نحو وجهة أخرى.

ومن عادة الطائفة الولتيتية أن تقوم بجولة سريعة ،صبيحة يوم الأحد ، في كل المقابر والأضرحة المتواجدة بالمدينة القديمة ، و الدعاء لأموات المسلمين عامة .

وقد طرأت على الموعد السنوي مستجدات اهمها قيام بعض الجمعيات المجتمع المدني بالتدخل في تنظيم هذا الحدث بشكل يليق بكرم التيزنيتيين.

والجدير بالذكر أن موعد الدعاء الخاتم يكون مناسبة يجتمع فيها المئات من سكان تيزنيت ، نساء ورجالا وأطفالا يحضرون من أجل المشاركة في الدعاء ، ويحملون معهم الهدايا واصناف الطعام التي يقدمونها لضيوف تيزنيت في جو من التضامن و التكافل الاجتماعي المتوارث أبا عن جد منذ قرون.

متابعة تيزنيت24

الصور بعدسة : لحسن بايا
Diapositive2 Diapositive3 Diapositive4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق