دورة تكوينية لفائدة 40 منسقة ومنسقا للاندية التربوية البيئية باقليم

في اطار برنامج التكوين المستمر لمختلف فئات الاطر التربوية والادارية بقطاع التربية والتكوين برسم سنة 2019، نظمت المديرية الاقليمية بالمركز الاقليمي للتكوينات والملتقيات صباح يوم الثلاثاء 19 نونبر 2019 ، دورة تكوينية لفائدة 40 منسقة ومنسقا للاندية التربوية البيئية بالاقليم تمحورت حول موضوع ” دور الاندية التربوية في تعزيز القيم في منظومة التربية والتكوين -الاندية البيئية نموذجا ” .
تضمن برنامجها جلسة افتتاحية تميزت بكلمة توجيهية ألقاها بالنيابة عن السيد المدير الاقليمي السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية ، حيث أكد على اهمية الاندية التربوية عموما بالمؤسسات التعليمية ، والاندية البيئية خصوصا في تنزيل مقتضيات السياسة التعليمية والاستراتيجية الوطنية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين، مذكرا بالاطر المرجعية والمؤسساتية المؤطرة لهذه الالية الاساسية في تفعيل أنشطة الحياة المدرسية. وبعده، وفي سياق مجريات الجلسة الافتتاحية ذاتها، تتبع المستفيدون من هذا التكوين عرضا افتتاحيا تاطيريا حول موضوع القيم في منظومة التربية والتكوين، تقدم به ذ. علي توعدي المفتش التربوي ، وتعزز بمناقشة مستفيضة عكست الوعي العميق لدى الاطر التربوية بأهمية الموضوع واندماجيته في الممارسة التنشيطية في الاندية التربوية.
بعده توزع المستفيدون على ورشتين تفاعليتين:
1. ورشة مقاربة التثقيف بالنظير أداة منهجية للنادي التربوي – من تاطير ذ. مصطفى وحمان استاذ التعليم الثانوي لمادة الفلسفة والمهتم بمقاربة التثقيف بالنظير.
2. ورشة المهارات الحياتية ومسارات تغيير السلوك أداة للنوادي التربوية في تعزيز القيم . من تاطير ذ. علي ادالقاضي الاطار بالمديرية الاقليمية والمدرب الدولي في مجال التنمية الذاتية .
عقبتهما جلسة عامة ختامية قدمت فيها كل ورشة خلاصات وتوصيات عملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق