أزطا أمازيغ: اختتام فعاليات الدورة التكوينية حول فن المناظرة و طرق المحاججة

20151122_132746

اختتمت على الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد 22 نونبر 2015 بدار الشباب لمدينة فم الحصن فعاليات أشغال الدورة التكوينية حول موضوع” فن المناظرة و طرق المحاججة” المنظمة من طرف الفرع المحلي للشبكة الأمازيغية من اجل المواطنة بإيمي أوكادير-اقليم طاطا في إطار دينامية “مشروع صوت الشباب المغربي”.

حيث عرفت أشغال اليوم الثاني من هذه الدورة التكوينية بسط مجموعة من المحاور و الأفكار كان أبرزها الوقوف عند النماذج الثلاثة للمناظرة المعمول بها في إطار مشروع صوت الشاب المغربي وهي نموذج “كارل بوبر” الموجه لتلامذة الثانويات ثم نموذج “البرلمان البريطاني” الموجه لطلاب الجامعات و نموذج “ميس الممدد” المعمول به في المناظرات العامة.

وكان هذا اليوم الثاني من أشغال هذه الدورة التكوينية حول فن المناظرة و طرق المحاججة فرصة للمشاركات و المشاركين الشباب للتعرف عمليا و تطبيقيا وعن قرب على النماذج المذكورة من خلال تنفيد ورشات عملية في كل نموذج.

وقبيل انتهاء و اختام اشغال فعاليات الدورة التكوينية تم تكوين لجنة تحضيرية لتكوين و تأسيس نادي المناظرة من داخل ثانوية السلام التأهيلية بفم الحصن حيث عبر كل الحاضرين عن رغبتهم الكبيرة في تفعيل أنشطة النادي بعد تأسيسه.

يذكر أن هذا النشاط التكويني الذي نظمته الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة-فرع إيمي أوكادير و الذي دام يومين-21 و 22 نونبر الجاري- حضره أكثر من ثلاثين شابة وشابا إضافة الى نخبة من الفاعلين الجمعويين المحليين حيث تفاعلوا كليا مع حاور الورشات ما جعل أشغال الدورة التكوينية تختتم تحت تصفيقات الجميع وارتياح منظميها

عبد اللطيف بتبغ-فم الحصن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق