في “زمزم” المغربية .. شباب يعتدون على فتاة بالدار البيضاء

في "زمزم" المغربية .. شباب يعتدون على فتاة بالدار البيضاء

تجد الكثير من الفتيات والنساء صعوبة في المرور بالشوارع والأحياء الشعبية للعديد من مدن المغرب، يوم العاشر من محرم الحرام، والذي يحتفل به الكثيرون على أساس أنه يوم التراشق بالماء، خاصة من طرف الأطفال والمراهقين والشباب، غير أنها عادة احتفالية تجاوزت حدها لتتحول أحيانا إلى سلوكات همجية.

ويندر أن تمر فتاة أو امرأة شابة في أحد الأحياء الآهلة بالسكان في الرباط أو الدار البيضاء، على سبيل المثال، دون أن يستوقفها أطفال وشباب متحمسون لرشقها بما لديهم من أواني مليئة بالماء، أو حتى لرميها بالبيض دون أي حرج، أو نثرها بمسحوق الصابون أو الدقيق أيضا.

وتنشأ في كثير من الأحيان عن هذه التصرفات “الهمجية” نزاعات وشنآن بين المهاجمين المحتفلين بعاشوراء على طريقتهم الخاصة، وبين الفتاة الضحية التي أوقعها حظها العاثر لتكون بين يدي مراهقين لا يفرقون بين التسلية واللهو البريء، وبين الاعتداء على الآخرين، بدعوى “التزمزيمة”.

وظهرت في هذا الصدد، في تسجيل مرئي بُث أخيرا على موقع يوتوب، إحدى الضحايا الجدد لـ”زمزم” على الطريقة المغربية، وهي فتاة تبدو محجبة وترتدي جلبابا، بأحد الأحياء الشعبية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، وقد تجمع حولها شباب وأطفال، وهم يرشقونها بكل شيء إلا الماء.

ويبدو في المقطع مجموعة من الشباب وقد اتفقوا على الهجوم على الفتاة التي كانت مارة بطريقها، قبل أن تتفاجئ بأولئك المراهقين، وقد امتدت يد أحدهم لينزع عنها غطاء الرأس، ثم جاء آخر ليرميها بمسحوق أبيض، قد يكون مسحوق الغسيل، أو مادة الدقيق الأبيض، بينما تكلف آخر بدفعها ورشقها بالبيض.

[vsw id=”Av1N64sE0M8″ source=”youtube” width=”600″ height=”344″ autoplay=”no”]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق