تفكيك عصابة لسرقة المنازل والمتاجر بطانطان

تفكيك عصابة لسرقة المنازل والمتاجر بطانطان

أفلحت الشرطة القضائية بطانطان من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية، تتكون من ستة أفراد تتراوح أعمارهم بين 20 و32 سنة، متخصصة في السرقة الموصوفة، واقتحام محلات تجارية ومنازل بغرض السرقة.

وأوضح مصدر أمني أن العصابة الإجرامية قامت بحوالي 9 عمليات سرقة، منها 5 همت أثاث المنازل والأفرشة المتواجدة بها مستغلة غياب قاطني هذه المنازل، وأربع سرقات لمحلات تجارية، من بينها مكتبة، حيث استهدفت أجهزة إلكترونية وبطاقات تعبئة الهاتف المحمول، مبرزا أن جميع العمليات تمت بكل من حي الصحراء والدوار.

ووفق المصدر نفسه، فقد أسفرت التحريات الأولية عن الاهتداء إلى عنصر ضمن العصابة المذكورة دلّ المحققين على باقي أفراد التنظيم الإجرامي الذين جرى اعتقالهم بأماكن متفرقة كالشارع العام ومنازلهم، مع حجز مبالغ مالية وأجهزة إلكترونية متحصل عليها من أفعال السرقة، تم ارجاعها إلى مالكيها الأصليين، وكذا بعض المعدات المستعملة في التنفيذ.

المعطيات الأولية أشارت إلى أن أغلب عناصر العصابة هم من ذوي السوابق القضائية، حيث كانوا يقومون بتوزيع المهام فيما بينهم، كالمراقبة والحراسة ودراسة محيط مكان السرقة، مستعملين في ذلك مفاتيح مزورة أو ثقب الحائط أو كسر الأبواب والنوافذ، خلال الصباح الباكر أو الليل.

وأفاد المصدر ذاته بأنه تمت إحالة الأضناء، في حالة اعتقال، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير لمتابعتهم بتهمتي السرقة الموصوفة وتكوين عصابة إجرامية، ومتابعة الأشخاص الآخرين بتهمة اقتناء المسروقات.

 هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق