أنزي : ماء العينين تحذر من النخاسة الانتخابية

http://www.tizpress.com/wp-content/uploads/2015/09/unnamed23.jpg

في إطار الملتقى الأول لشبيبة العدالة والتنمية-أنزي- المنظم تحت شعار : “شباب أدرار وسؤال التنمية” يومي السبت والأحد 26 و27 شتنبر، حل الكاتب الجهوي للشبيبة ضيفا على النسخة الأولى الى جانب الكاتب الإقليمي صبيحة اليوم (السبت 26 شتنبر 2015).

وعرفت الجلسة الإفتتاحية كلمات بالمناسبة إضافة الى محور صباحي يحمل عنوان : “الإعلام ودوره في صناعة الرأي العام” للأستاذ الباحث “الحسين حريش”.

وفي معرض حديثه عن التحديات التي تواجه العمل الشبيبي الحزبي والانتظارات المعقودة عليه، أشار إلى أن هذه الفئة تمثل “ضمير الحزب توجه عمله وتحسنه “.

كما طرح قضية الإعلام من منطلق نظريات عدة، والآليات التي ينهجها للتلاعب بالعقول، وبالتالي المساهمة في صناعة الرأي العام .

من جانبه، ركزت الأستاذة والنائبة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية “أمينة ماء العينين” في المحور المسائي على تجربة المغرب مع التحول الديموقراطي والأشواط التي قطعها بشكل متدرج للإصلاح وتنزيل مقتضيات دستور 2011 .

وفي ذات السياق صرحت بأن “الشباب وقود التغيير الحقيقي” لأنهم حملوا مشعل التحول الديموقراطي بالمغرب. كما ركزت على المستجدات الأخيرة التي حملتها تحالفات انتخاب مجالس الجهات والأقاليم ، وحذرت من خطورة “النخاسة الانتخابية” كتصوير دنئ لبعض المظاهر الانتخابية التي طفت على سطح الجرائد ووسائل الإعلام البديلة.

ومن المرتقب، أن تشهد الجلسة الصباحية ليوم غد حضورا مكثفا ونقاشا مستفيضا حول الرهانات المعقودة على نتائج الانتخابات الرابع من شتنبر.

 

شبيبة العدالة والتنمية -أنزي-

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ان المتحدثة مارست النخاسة الوظيفية والارتزاق حتى يلتحق بها زوجها وهو في وضعية غير قانونية وهنا تكمن الجرأة حيث عليها ان تستقيل من البرلمان بعد فضيحة انتقال الشريك الى العمل بالبرلمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق