فرع الكشفية الحسنية بتيزنيت يعلن عن الدورة البحرية والجوية للكشفية بمصر

الكشفية

في إطار المشاركة في الانشطة الدولية تعلن الكشفية الحسنية المغربية فرع تيزنيت أنه تفعيلا للتخصص البحري على المستوى الوطني والاقليم العربي ودعما من جمعية الكشافة البحرية بمصر ستنظم الدورة البحرية التخصصية في الفترة ما بين 29 أكتوبر 2015 إلى غاية  4 نونبر 2015 وذالك بمركزالفريق بحري أنور عبداللطيف بالاسكندرية –جمهورية مصر العربية .

كما سيقام بالموازاة المهرجان الجوي الرابع للجوالة العرب بالمدينة الشبابية بأبوقير بالاسكندرية . وستقام الدورة على مستويين :

المستوى الاول لقادة الدول العربية التي لديها كشافة بحرية و المستوى الثاني لقادة الدول العربية التي ليس بها كشافة بحرية  وسيتظمن برنامج الدراسة المحاور التالية : 1- المناهج البحرية التخصصية . 2- العقد والدورات والربطات والتخاريز .3- الاعلام الدولية والرتب البحرية . 4- المجسات وانوار الملاحة . 5- البحار والمحيطات .6- المناقر والمخاطيف والشمندورات .7- الاطواق البحرية . 8- التدريبات العملية البحرية * التجديف * الشراع * الموتور * الغوص * السباحة . 9- قانون منع التصادم. أما بخصوص المهرجان الجوي الرابع للجوالة العرب فسيركز على المحاور التالية : أ-التخييم وحياة الخلاء والزيارات السياحية. ب-مسابقات التفوق الكشفىوأعمال الريادة وقرية التنمية . ج- تصنيع نماذج الطائرات الشراعية وتطيير الطائرات.د- قواعد الثقافة الجوية وتاريخ الطيران وعروض طيران اللاسلكي …

وجدير بالذكر أن هذه الدورة تقام  بتعاون بين المنظمة الكشفية العربية والكشافة اليونانية والكشافة البحرية المصرية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات.

مندوب فرع تيزنيت

عبدالله عزيز0661773586

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق