تلاميذ يطالبون بإعادة الامتحان

تلاميذ ضحايا عدم اجتياز امتحان شهادة الابتدائية بدوار اسكوار تيغيرت

هم تلاميذ ينحدون من قرية “ايسيكوار” التي تتواجد بين الجبال وتبعد لمسافة بعيدة من الجماعة الام ” تيغيرت ” ، عددهم اربعة تلاميذ يتابعون دراستهم بالمستوى السادس ابتدائي بفرعية الدوار ، لكن الغريب في الامر هو اخبارهم بتاريخ مغلوط لليوم الذي ستجرى فيه الامتحانات لنيل شهادة الدروس الابتدائية  والذي مر يوم 22/06/2015 وقيل لهم انه سيجرى يوم 23/06/2015,

اخبارهم بموعد يوم اجتياز امتحان شهادة الابتدائي  مغلوط حال دون اجتياز الامتحان لهؤلاء التلاميذ ، هو ما خلق استياء وغضب شديدين لدى التلاميذ وأسرهم، وهو ما استنكرته ساكنة الدوار وحملوا إدارة المؤسسة مسؤولية ما جرى، إذ لم تتحمل مسؤوليتها في إخبار التلاميذ بتغيير موعد الامتحان من الـ23 يونيو 2015 إلى يوم الـ22 من نفس الشهر. خاصة (تضيف المراسلة) أن تلميذة بفرعية تَمْكْرْطْ تابعة لنفس المجموعة المدرسية وتلميذ آخر بمركزية إدلمحفوظ لم يجتزا الامتحان لنفس السبب.

وسبق للجنة من نيابة التعليم لسيدي افني ان  حلت بالمؤسسة بعد مراسلة خمس جمعيات مدنية كل من النائب الإقليمي للتعليم لسيدي إفني ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة، يطالبون فيه بفتح تحقيق في الموضوع، ورد الاعتبار لتلاميذ فرعية إيسكيوار وكافة التلاميذ المتضررين وإيجاد حل ناجع للتلاميذ يحقق تكافؤ الفرص والحيلولة دون ضياع مجهودهم الدراسي.

هذا وأضافت المراسلة التي وقع عليها كل من جمعية أركان إيسكيوار للتنمية والتعاون، وجمعية أباء وأمهات فرعية إيسكيوار وجمعية تغيرت لدعم التمدرس والخدمات الاجتماعية وجمعية أمل ترماست للتنمية الاجتماعية، وجمعية أباء وأولياء مركزية المعري أن إخبار تلاميذ الفرعية من طرف هيئة التدريس بالفرعية أن موعد إجراء الامتحان يوم 23/06/2015 قبل أن يتم تأخيره بيوم واحد دون إخبارهم.

الأمر تقول المراسلة حال دون اجتيازهم للامتحان وهو ما خلق استياء وغضبا شديدين لدى التلاميذ وأسرهم، وهو ما استنكرته ساكنة الدوار وحملوا إدارة المؤسسة مسؤولية ما جرى، إذ لم تتحمل مسؤوليتها في إخبار التلاميذ بتغيير موعد الامتحان من الـ23 يونيو 2015 إلى يوم الـ22 من نفس الشهر. خاصة (تضيف المراسلة) أن تلميذة بفرعية تَمْكْرْطْ تابعة لنفس المجموعة المدرسية وتلميذ آخر بمركزية إدلمحفوظ لم يجتزا الامتحان لنفس السبب.

azrounet.com

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق