اعتقال ممرض متدرب بعد خلاف مع زميلته بتالوين  

اعتقال

ذكرت مصادر مطلعة أن الدرك الملكي بتالوين التابعة لإقليم تارودانت، قد قامت زوال أمس الأحد 10 ماي الجاري، بوضع الممرض المتدرب(م.ب) تحت تدابير الحراسة النظرية، بعد خلاف نشب بينه وبين زميلة له في التدريب، بعدما قامت هذه الأخيرة برمي هاتفه النقال وهو ما استفز الممرض المتدرب ليرد على الفعل بمثله، قبل أن ينشب عراك اضطرت معه الممرضة لتقديم شكاية إلى مصالح الدرك الملكي بذات المنطقة .

وأبرزت ذات الممرض المتدرب قد تعرض للتعنيف داخل المركز في تحد سافر للقوانين والمواثيق الدولية، مبرزة أن عملية الوضع تحت الحراسة النظرية لم تتم بأمر من النيابة العامة، في تواطئ واضح بين المشتكية والجهات المتسببة في الاعتقال.

من جهته، أبرز مصدر أمني من سري الدرك، أن الامر لايرتبط بالاعتقال بل بوضع المتدرب تحت تدابير الحراسة النظرية، وهو إجراء طبيعي في انتظار تقديمه للعدالة، مضيفا أن المتدرب قام ببعض أساليب “العربدة” والاستفزاز لعناصر الدرك ، وأخلَ بالاحترام الواجب للضابطة القضائية.

ويتنظر أن يتم تقديم المتدرب أمام النيابة العامة، هذا في الوقت الذي ينتظر أن تدخل جمعيات حقوقية على الخط للتقصي في حقيقة ادعاءات التعذيب التي تعرض لها المتدرب.

أسامة العوامي التيوى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق