بلدية تيزنيت تبحث في يوم دراسي عن تطوير مداخيل الجبايات

ويدخل هذا النشاط في إطار تدعيم برنامج التكوين لفائدة الأطر والأعوان العاملين بالمصالح الجبائية وكذا المنتخبين الجماعيين ، عملا بالمذكرات الصادرة عن وزارة الداخلية وكذا التوصيات الصادرة عن المجلس البلدي لمدينة تيزنيت .

وفي نفس الوقت الوقوف على حصيلة خمس سنوات من التطبيق للإصلاح الذي شمل الجبايات المحلية بداية سنة 2008 بصدور القانون رقم 47-06 وكذا القوانين الأخرى ذات الصلة ، وما شاب هذا التطبيق من إشكاليات وملاحظات .

عرف اللقاء عدة مداخلات حول الأهداف من اليوم الدراسي ورسم السكن ورسم الخدمات الجماعية بين المقتضيات القانونية والإكراهات ، وتحصيل الجبايات المحلية والإشكالات المطروحة ، والرسم على الأراضي الحضرية غير المبنية بين النص والتطبيق ، وإشكالية الملكية والحيازة وعلاقتها مع الرسم على الأراضي الحضرية غير المبنية ،وأخيرا مؤشرات تطور مداخيل الجبايات العقارية للجماعات المحلية  نموذج بلدية تيزنيت .

حضر هذا اللقاء نائب رئيس المجلس البلدي ، ورئيس جمعية موظفي الإدارة الجبائية المحلية ، ورئيس مصلحة الوعاء الضريبي ببلدية اكادير ، وممثل الخزينة الإقليمية ، وممثل مفتشية الضرائب بتيزنيت ، ورئيس قسم المالية والجبايات المحلية بتيزنيت ، إلى جانب ثلة من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء المصالح والموظفين والأعوان .

متابعة / الحسين بالهدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق