هكذا حاول شاب « تيزنيتي» في خلية اكادير الإرهابية الاختباء لدى أقاربه بعد حلق لحيته

اعتقال17-300x187

ذكر مصدر مطلع للموقع ان احد المتهمين بتكوين الخلية الارهابية، والتي تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتفكيكها نهاية الأسبوع الماضي، شاب في العشرينيات من عمره، وقد قدم من مدينة تزنيت، منذ حوالي اسبوع، وفضل حلق لحيته والاختباء في احد المنازل عند احد افراد اسرته بحي “العين لفوقانية” بمدينة القليعة باقليم انزكان ايت ملول.
وذكرت ذات المصادر ان الشاب حاول خلال الاسبوع الذي قضاه رفقة مضيفيه ان يبدو عاديا، وتكفل بتتبع اشغال اصلاح منزل رب الاسرة الذي يشتغل في احدى الشركات بالحي الصناعي، ولم يكن يعرف انه يأوي في منزله متهما في قضية ارهابية تقول السلطات انها كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية باكادير.
وقد شوهدت عناصر الفرقة وهي تزور العائلة، حيث صادرت الحاسوب الشخصي للشاب المعتقل، وحقيبة جاء بها من تزنيت. كما ذكرت مصادرنا ان الاعتقال تم باكادير.
وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد اشار إلى أنه تم إيقاف عناصر الخلية المذكورة موزعين في عدد من المدن المغربية، وهي أكادير وطنجة والعيون وأبي الجعد وتيفلت ومراكش وتارودانت وعين حرودة والعيون الشرقية، و أنه تم العثور بإحدى “البيوت الآمنة” بمدينة أكادير على أسلحة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية كانت ستستعمل في تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية.

اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق