محاضرة حول أضرار التدخين و المخدرات بتافراوت

خالد بن سي

        احتضنت دار الطالب بجماعة إريغ نتهالة دائرة تافراوت  يوم الخميس 19 مارس 2015، محاضرة حول أضرار التدخين و المخدرات ألقاها الدكتور خالد بن سي طبيب المركز الصحي بتهالة استجابة لدعوة النادي الصحي و البيئي بملحقة الثانوية الإعدادية الأطلس تهالة، هذا النادي الذي تؤطره الأستاذة زهرة جاد، أستاذة مادة علوم الحياة و الأرض بالملحقة. وقد حضر المحاضرة حشد من تلاميذ و تلميذات الملحقة و المدرسة الجماعاتية بتهالة، و ثلة من أطر التربية في المؤسستين.

استهل الدكتور المحاضر عرضه القيم بتحديد أصناف التدخين و المخدرات المضرة: السجائر، الشيشة، اللفافات، الخمر، المخدرات بشتى أنواعها، كل المواد المشمومة التي يدمن عليها للأسف المتشردون و أطفال الشوارع، بعد ذلك انتقل إلى تفصيل أضرارها  الصحية، و النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية، و اختتم المحاضرة بالسبل الكفيلة بمحاربة هذه الآفات الخبيثة التي تهدد صحة الناشئة و مستقبل الوطن و نموه.

و قد استأثرت هذه المحاضرة باهتمام الحاضرين خاصة من المتعلمين و المتعلمات المستهدفين أساسا بهذا النشاط التربوي الهادف، دلت على ذلك تساؤلاتهم الذكية التي أثرت العرض حيث كان الدكتور خالد بن سي يجيب كل متسائل على حدة مستعرضا المزيد من التفاصيل حول مختلف جوانب المحاضرة. و في الختام شكر السيد الحارس العام للملحقة الدكتور المحاضرعلى قبوله الدعوة و تفضله بالمساهمة في هذا النشاط التربوي التحسيسي، و دعا إلى تكثيف هذه الأنشطة التربوية التي تساهم في التنشئة  السليمة للمتعلمين و المتعلمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق