دار الطالب رسموكة تجدد برلمان المستفيد للموسم الاجتماعي التربوي الرابع على التوالي

دار الطالب رسموكة

 

في إطار النهج الديمقراطي الذي تسير عليه مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة رسموكة القائم على التنشيط الثقافي والفني والأساليب الايجابية التي تنهجها جمعية الخير للفضاء الاجتماعي التربوي في احترام حقوق وكرامة المستفيد(ة) كشرط أساسي وضروري في الحياة العامة داخل جدران المؤسسة ، تم تأسيس برلمان المستفيد (ة) الذي حظي بزيارة عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت بتدشين ميثاق أخلاقيات برلمان المستفيد (ة) في إحدى المناسبات الخاصة بالذكرى 56 لتأسيس التعاون الوطني التي نظمت بدار الطالب والطالبة رسموكة في السنوات الماضية.

ويعد برلمان المستفيد(ة) إحدى أهم المحطات في الحياة اليومية والإدارية والتربوية، فهو يقرب جميع المستفيدين من الحياة العامة والخاصة في جانبها الايجابي عبر قيم المواطنة والمساواة واحترام الآخر،فتتاح لهم فرصة التعبير وحرية الرأي وممارسة الحقوق والواجبات وفق نظام داخلي تتم من خلاله عملية الانتخاب والتصويت بحضور وأمام جميع المستفيدين المقيمين ( ات) بالمؤسسة .

وبخصوص هذه الحقوق فقد تم تأسيس برلمان المستفيد(ة) في مرحلته الأولى يوم الإثنين 9 نونبر سنة 2012 والذي يتكون من سبعة (7) مستفيدين (ات) ( أعضاء) حاصلين على أعلى نسبة من الأصوات .

ويقوم مكتب برلمان المستفيد (ة) باجتماعات خاصة مرة في الشهر بقاعة نادي المستفيد (ة) لتدارس أهم النقط الموضوعة رهن إشارة النقاش ورفع تقارير للإدارة التربوية وتقييم جميع القضايا المتعلقة بالمجال التربوي ،وإعداد الأنشطة الثقافية والفنية  والرياضية ، القائمة على مأسسة وتنظيم وتقنين البرامج والأنشطة التي تنظمها مؤسسة دار الطالب والطالبة رسموكة والسهر على إعداد المجلة الشهرية رفقة الطاقم التربوي والاداري.

وقد تم تجديد مكتب برلمان المستفيد (ة) يوم الأربعاء 18 فبراير 2015 سيرا على النهج الدائم والمتعارف عليه الذي أفرز التشكيلة التالية من المستفيدين (ات):

سناء إبوركا،رئيسا- حليمة بكاس نائبة الرئيس- عبد الكريم أبريم الكاتب العام- أحمد بعبي نائب الكاتب العام- عبدالله أمجوض أمين المال- نادية بلهموم نائبته – فاضمة أمغار مستشارة.

وللإشارة فقد صدر العدد الرابع من المجلة السنوية الخاصة بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة رسموكة في حلتها الجديدة تضم جميع وأهم المعطيات الخاصة بالمؤسسة للموسم الاجتماعي التربوي 2014/2015 في 46 صفحة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق