مواطن مغربي جاء ليشتكي فحكم عليه بالسجن 5 أشهر نافذة / فيديو

شرطييهددبالانتحار

قضت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء بالسجن خمسة أشهر حبسا نافذا في حق الشرطي، الذي هدد بالانتحار أمام والي جهة الدار البيضاء خالد سفير، وكذا والي أمن المدينة عبد اللطيف مؤدب، وبعض المسؤولين الأمنيين والترابيين بالمدينة. 
واحتجت عائلة الشرطي مباشرة بعد النطق بالحكم، الذي اعتبرته لا يتناسب والفعل الذي قام به أمام المسؤولين المذكورين، على اعتبار أنه كان في حالة نفسية سيئة. وقررت العائلة استئناف الحكم.
وتوبع الشرطي بتهمة «التهديد بارتكاب جناية»، بعد الاستماع إليه من طرف الضابطة القضائية، التي قامت بإحالته على النيابة العامة، في حالة اعتقال. وقد فتح تحقيق معه حول الدوافع الذي جعلته يحتج أمام مسؤولين ترابيين وأمنيين خلال قيامهم بنشاط رسمي .
يذكر أن الشرطي المعتقل كان قد هدد بالانتحار، يوم الثلاثاء 3 يناير الماضي، أمام السؤولين المذكورين، وهو يجهش بالبكاء ويصرخ: «أنا مظلوم». وقد حاول بعض الأمنيين إبعاده في بادئ الأمر، لكنه أصر على تبليغ شكواه لوالي الدار البيضاء، الذي وقف يستمع إليه، قبل أن يتمكن أحد المسؤولين الأمنيين بإقناعه بمغادرة المكان. وقد هدد الشرطي بقتل أبنائه قبل أن يتم اعتقاله، بناء على تعليمات النيابة العامة، وإحالته على المحكمة .
 

المساء
[vsw id=”jDtqoUbMBL4″ source=”youtube” width=”600″ height=”344″ autoplay=”no”]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق