الاتحاد المغربي للشغل بجهة سوس يستنكر التضييق على الحريات النقابية بسوس

الاتحاد المغربي للشغل

إن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحتلواء الاتحاد المغربي للشغل لجهة سوس ماسة درعة وهو يتابع بقلق شديد استمرار التضييق على الحريات النقابية وتنامي الاجهاز على المكتسبات والهجوم الشرس على المدرسة العمومية واطرها من نساء ورجال التعليم ولعل ما يثير الاستغراب هو إقدام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على توقيف أجرة الاخ الكاتب العام الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش) بتارودانت بناء على مراسلة النيابة الاقليمية لتارودانت رغم أنه يزاول عمله.إن هذا القراراللامسؤول غير معزول، بل يدخل ضمن ترسانة إجراءات وقرارات انتقامية خطيرة تستهدف بالأساس إسكات صوت مناضلينا ومناضلاتنا من طرف ذوي النفوس الضعيفة من المسؤولين على قطاع التربية والتكوين في عدد من الاقاليم والجهات.ولن تزيد الوضع التعليمي الا احتقانا مما سيؤجل مرة اخرى امالنا في اصلاح حقيقي للمدرسة المغربية. وفي ظل هذا الوضع فان المكتب الجهوي يعلن ما يلي:

  • تضامنه اللامشروط مع الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بتارودانت.
  • ادانته للمراسلات النيابة القاضية باعتبار الاستاذ (الكاتب الاقليمي) في وضعية مغادرة لمنصبه رغم المراسلات التي توصلت بها مصالح نيابة تارودانت. والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة درعة.
  • اعتباره توقيف اجرة الكاتب العام وهو يزاول عمله بمثابة اعتداء سافر على الحريات النقابية واستهداف المناضلين بنيابة تارودانت.
  • مطالبته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإفراج عن أجرة الاخ محمد العربي النبري الكاتب الاقليمي لنقابتنا بتارودانت.
  • استغرابه لادعاء مصالح النيابة الاقليمية بتارودانت انها لم تتمكن من الاتصال بالأستاذ ,مما يكشف عجزها عن التواصل  مع الشغيلة التعليمية خصوصا وان المعني بالأمر  كاتب اقليمي لنقابة ذات تمثيلية في الاقليم.
  • تحذيره مرة اخرى منسيادة الطابع المزاجي والارتجالي والكيل بمكيالين واستهداف المناضلين.

إننا في المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل جهة سوس ماسة درعة نعبر عن تضامننا ومؤازرتنا للأخ الكاتب الاقليمي لنقابتنا بتارودانت،

ونحتفظ لنفسنا باتخاذ كل المبادرات النضالية لمواجهة كل المخططات التي تستهدف المناضلين والشغيلة التعليمية، كما ندعو الشغيلة التعليمية الى الالتفاف حول اطارهم العتيد الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

عاش الاتحاد المغربي للشغل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق