احتجاجات بمدينة تارودانت للمطالبة بإطلاق سراح الحقوقي عبد اللطيف بنشيخ

عبد اللطيف بن الشيخ

تظاهر العديد من ساكنة مدينة تارودانت مساء اليوم الاحد22 فبراير2015، في وقفة احتجاجية بقلب المدينة “ساحة العلويين ” للمطالبة بإطلاق الفوري للسراح الناشط الحقوقي عبد اللطيف بن شيخ عضو الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع اداومومن ورئيس التنسيفية الإقليمية لإقرار المواطنة الحقيقية بتارودانت ، أمام إنزال أمني كثيف.      

 المحتجون، رفعوا لافتات وصور تضامنية مع الناشط الحقوقي عبد اللطيف بنشيخ ،ورددوا شعارات تندد باعتقاله وتنادى ب الحرية لعبد اللطيف بنشيخ ،وطالبوا بالإطلاق الفوري ودون قيد له، وعبروا عن تنديدهم واستنكارهم لما وصفوه الاستهداف الممنهج للمناضلين والمدافعين عن حقوق الإنسان بالمدينة .

كما ندد المحتجون مدعومين بنشطاء حقوقيين ونقابيين من التنسيقية الإقليمية لإقرار المواطنة الحقيقية، بالتراجع الخطير على مستوى الحريات العامة بالإقليم والتنديد بالأوضاع المزرية التي تعيشها الساكنة ومعاناتها اليومية مع الفساد والاستبداد .

و قد عرفت هده الوقفة الإحتجاجية مشاركة جمبع مكونات الحركة السياسية والحقوقية والنقابية و الجماهير الشعبية بالمدينة مرددة شعارات إسقاط الفساد و الإستبداد, حرية كرامة عدالة إجتماعية .

وكانت السلطات الأمنية بمدينة تارودانت اعتقلت عبد اللطيف بنشيخ  بعدما  أن تقدم النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لتارودانت بشكاية تحمل مجموعة من التهم التي استنبطت من زيارة عابرة للمناضل بن الشيخ لمؤسسة تعليمية ألف تلامذتها الاحتجاج والمطالبة بتحسين أوضاعهم المزرية، وهي تهم ارتأت فيها النيابة العامة لتارودانت خطورة تستوجب احتجاز هذا المناضل وإيداعه السجن .

العراف مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق