وكالة المغرب العربي للأنباء تحت المجهر بتيزنيت

1- ماهي وكالة المغرب العربي للأنباء، في نظرك ؟
2- عدد قصاصات وأخبار إقليم تيزنيت بوكالة المغرب العربي للأنباء في السنة، قد يعد على رؤوس أصابع اليد الواحدة، في نظرك لماذا ؟
3- هل تعتقد ان مراسل وحيد لوكالة المغرب العربي للأنباء، بكل جهة سوس ماسة درعة، كافي ؟
4- مرت عدة أنشطة وندوات علمية وعالمية، شاركت فيها دول أجنبية بالإقليم، لكنها لم تجد ولا قصاصة واحدة لخبرها على وكالة المغرب العربي للأنباء، في حين ان أنشطة مماثلة أو أقل مستوى، بمناطق أخرى بالمغرب، تجد تغطية وافرة، هل يحق للتزنيتيين أن يحسوا بنوع من التمييز اتجاههم ؟
5- وكالة المغرب العربي للأنباء، هل تعتقد انها تخالف الدستور الجديد في تسميتها، وفي غياب الأمازيغية بموقعها، في حين نجد لغات أخرى كالإسبانية مثلا ؟
6- مارأيك في ما عرفته وكالة المغرب العربي للأنباء، من تغيرات أبرزها إلغاء مجانية الإطلاع على قصاصاتها عبر موقعها على الانترنت، حيث أصبح بمقابل مادي واشتراك شهري أو سنوي ؟
7- في لائحة المدن بنشرة الوكالة لحالات الطقس، من النادر جدا ذكر مدينة تيزنيت، في قصاصات حوادث السير المميتة، لا توجد قصاصات بحوادث السير بتيزنيت، في أخبار الإنتحارات و الجرائم لا نجد لها قصاصات عن تيزنيت، هل لأن اقليم تيزنيت لا يحدث به ما سبق ذكره، أم هناك في نظرك أسباب أخرى ؟

شكرا على الإجابة على هذه الأسئلة، حيث سيتم دمج إجابتكم بالتدوينة مع ذكر المصدر، ولو ترغبون في عدم ذكر اسمكم يرجى توضيح ذلك، وشكرا
تحياتي
[email protected]
شبكة و منتديات إداوسملال
http://www.idaosamlal.com
مدونة سملالة
http://www.samlala.com

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق