أطر التعاون الوطني بتيزنيت يناقشون إمكانية تقديم طلبات دعم مشاريع الزيارات التبادلية والتكوينات

التعاون الوطني بتيزنيت

انعقد مساء يوم الأربعاء 21 يناير 2015 بمقر مندوبية التعاون الوطني بتيزنيت اجتماع جمعية الأعمال الاجتماعية لمستخدمي  ومستخدمات دور الطالب والطالبة بتيزنيت بحضور المندوب الإقليمي للتعاون الوطني وأعضاء الجمعية.

وقد افتتح الاجتماع الذي استدعي له الجميع وفق النقط التالية المسطرة في جدول الأعمال والتي تمحورت مناقشتها حول الدراسة والمصادقة على امكانية تقديم طلب دعم مشاريع الزيارات التبادلية لأطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم ومشروع التكوينات لأطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية ، ومشروع الأنشطة الثقافية والرياضية بمؤسسات الرعاية الاجتماعية أيضا، حيث تناول رئيس الجمعية كلمة ترحيبية بأعضاء الجمعية التي ذكر فيها بدواعي اللقاء وأهمية الموضوع في تفعيل الدور الحقيقي ، متحدثا عن الجهود المبذولة من طرف الأعضاء ومناقشة مختلف النقط المدرجة في الجدول.

وبعد تناول الكلمة لأعضاء المكتب والاستماع إلى التدخلات والآراء كل حسب قناعته، تم الاتفاق والخروج بالإجماع على تقديم طلب دعم وتمويل مشروع الزيارات التبادلية لأطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم وتقديمه إلى الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان المعروفة ب ( ANDZOA ) قبل انتهاء التاريخ المحدد.

وتعد جمعية الأعمال الاجتماعية المتكونة من مدراء ومديرات المؤسسات الاجتماعية بإقليم تيزنيت،والتي أسست بتاريخ : 02 يوليوز 2013 بمقر مندوبية الشباب والرياضة بقاعة الشيخ ماء العينين بنفس المدينة،مقرها الأصلي دار الطالب والطالبة أربعاء الساحل، من بين الجمعيات التي نشطت الحقل الرياضي في مجموعة من التظاهرات والمناسبات التي تنظمها  مندوبية التعاون الوطني بتيزنيت، وإسهامها المادي في التنسيق والمشاركة وتمويل أنشطة رياضية من أهمها على الخصوص الإقصائيات الجهوية للبطولة الوطنية للألعاب الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الدورة41 التي نظمت بتاريخ 22-23-فبراير 2014 وأيضا الإقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية للألعاب الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الدورة42 التي نظمت بتاريخ 27-28 دجنبر 2014 بدار الطالب بونعمان.

هذا وقد تم اختتام أشغال الاجتماع  في جو سادته روح التضحية والمسؤولية وتظافر الجهود للمضي قدما نحو مستقبل اجتماعي رياضي تربوي زاهر.

عبد المغيث عيوش

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Bon courage. Nous espérons que cette initiative trouvera des échos auprès des responsables de la ville de Tiznit. Parce que “les maisons de l’étudiant” jouent un rôle important pour lutter contre l’abandon scolaire et motiver les élèves à l’apprentissage. Cependant, je pense qu’il serait préférable de travailler sur l’axe Animation culturelle, artistique, sportive…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق