افتتاح الأسبوع الثقافي بمؤسسة رياض العرفان الخصوصية

وثلة من الأطر التربوية وبعض رؤساء الأندية الرياضية بتيزنيت .
واستهل الحفل الافتتاحي بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة التلميذ نزار لبكا من مستوى أولى إعدادي ، بعد ذلك وقف الجميع لتحية العلم حيث شارك تلاميذ المستوى الأول من التعليم الابتدائي بحمل أعلام وطنية مرددين النشيد الوطني ، بعدها تقدم المدير التربوي للمؤسسة بكلمة شرح من خلالها شعار هذه السنة الذي اختارته المؤسسة لأيامها الثقافية ، وذكر بعلاقة الصحة بالنشاط المهني والعطاء الدراسي ، حيث أشار إلى  أن تعطيل البدن من شأنه ظهور مجموعة من العلل والأخطار .
وكقاعدة التحفيز والتشجيع هي تكريم الأوائل من التلاميذ بتسليمهم جوائز رمزية أمام أولياء أمورهم ، وبذلك تمت المناداة على  التلميذين عن مستوى السادسة ابتدائي :عبد الرحيم حكرف بمعدل 9.20 ، والتلميذة صفاء أبو الذهب بمعدل 9.19 ، وماجدة والغي عن مستوى الثالثة إعدادي  بمعدل 18.44.
وفي سلك الآداب تم تكريم منير لخضر حيث حصل على معدل 17.12 ، وفي سلك العلوم الفيزيائية التلميذ عزيز احتوش بمعدل 18.63 ، وفي سلك علوم الحياة والأرض فاز التلميذ أيوب الراضي بمعدل 16.42 ، وفي سلك علوم اقتصادية فاز التلميذ خالد حمي بمعدل 18.
وكاحتفال جماعي بهذه النتائج قدم فاصل غنائي تحت عنوان ” الرياضة حياتي ” من أداء تلاميذ المستوى الثاني من التعليم الأولي . وحيث إن العقل السليم في الجسم السليم تقدم بعض تلامذة المؤسسة مع أعضاء نادي التكواندو الوفاق بعروض رياضية لفنون الحرب ، وعلاقة بنفس الموضوع تم تكريم بعض الأبطال الرياضيين الذين يدرسون بذات المؤسسة ويتعلق الأمر: دليدا أبو جعبوط الرتبة 10 وطنيا في صنف الجمباز الإيقاعي ، ونزار البكا الرتبة 5 وطنيا في سباق 60 متر تخصص العاب القوى ، وهاجر إيدموح تألقت جهويا للمرة الثانية في العاب القوى .
وبعد الفاصل الغنائي تم توزيع باقي الجوائز الخاصة بالتفوق الدراسي وقد حاز عليها كل من : سهام باخدور بمعدل 17.32 ، توفيق رضا بوفتاس بمعدل 17.20 ، وخالد حمين بمعدل 17.35 .
ليختم الحفل بزيارة الحضور للمعرض المقام بالمؤسسة الخاص بالرياضة المدرسية والمدنية ، تضمن صور ومعلومات عن نجوم رياضية مغربية ، كما شاركت فيه أندية رياضية محلية بجميع أنواعها بصور أنشطتها والأدوات المستعملة لكل نشاط وشواهد المشاركات في الملتقيات الوطنية والجهوية والكؤوس المتحصل عليها .
ونشير أن المعرض سيستمر إلى الخامس من الشهر الجاري .
تغطية :الحسين بالهدان /تيزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق