أمسية أمازيغية بإعدادية إداوسملال  

إعدادية إداوسملال

    تفعيلا لبرنامج الأنشطة السنوي الذي سطره نادي التفتح الثقافي والإجتماعي بثانوية محمد البقالي الإعدادية – نيابة تزنيت- نظم النادي السالف الذكر، مساء الجمعة 16 يناير 2015 أمسية فنية وتربوية بمناسبة رأس السنة الأمازيغية (إيض إيناير). بقاعة العروض والأنشطة بذات المؤسسة. بتنسيق مع نادي المواطنة.

وقد كان برنامج الأمسية حافلا بأنشطة متنوعة بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة السيد رئيس المؤسسة الذي تحدث عن الهدف من تنظيم هذا النشاط التربوي وأهميته كمحطة تربوية، كما رحب بالحضور الكريم من فعاليات المجتمع المدني وممثلي السلطة المحلية وكذا الأطر التربوية وتلاميذ المؤسسة.

ثم توالت بعد ذلك إبداعات التلاميذ من مسرحيات وأناشيد وقصائد شعرية وفلكلور أحواش منطقة إداوسملال، عبر من خلالها(هذه الأنشطة) براعم المؤسسة عن وعيهم بالمناسبة المحتفى بها و إيمانهم بضرورة الحفاظ على هذا التقليد المتوارث أبا عن جد.

هذا وقد عرفت الأمسية كذلك توزيع مساعدات على بعض التلاميذ المنحدرين من الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى توزيع شواهد تقديرية لبعض فعاليات المجتمع المدني التي قدمت خدمات جليلة للمؤسسة. ليختتم النشاط بتقديم الأكلة التي يتم تحضيرها في هذه المناسبة ( تاكلا – أوركيمن-  إدرنان) للحضور.

وجدير بالذكر أن هذا النشاط تم تنظيمه بدعم من جمعية أباء وأولياء تلاميذ إعدادية محمد البقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق