دراسة: معظم المستخدمين يواجهون تحديات في التعامل مع التقنيات الحديثة

التقنيات الحديثة

كشفت دراسة جديدة متخصصة عن أن معظم المستخدمين يواجهون تحديات عند استخدام أنواع جديدة من الأجهزة الذكية والتقنيات الحديثة.
وأظهرت دراسة بحثية معنونة ب “دمج المستهلك الرقمي في عالم حديث مترابط“، أعدتها شركة “أكسنتشر” Accenture، أن 83 بالمئة من المستهلكين أبلغوا عن مشكلات متنوعة واجهتهم عند استخدام أنواع معينة من الأجهزة.
وقالت الدراسة، التي أُجريت في 24 دولة وضمت دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية من المنطقة العربية، إن المستهلكين أبلغوا عن مشكلات واجهتهم عند استخدام أنواع من الأجهزة تشمل الأجهزة التي يرتدونها لمراقبة مؤشرات اللياقة، والساعات الذكية، والأجهزة الذكية الخاصة بضبط الحرارة في المنزل، وأنظمة الترفيه الخاصة بالسيارات، وأنظمة المراقبة والكاميرات الأمنية المنزلية، والمنتجات الصحية القابلة للارتداء.
وبيّنت نتائج الدراسة أن أبرز التحديات التي تواجه المستهلكين هي كون الأجهزة الذكية “معقدة أكثر مما ينبغي”، وفقا لما أفاد به 21 بالمئة من المستطلعة آراؤهم، وأن “إعداد الأجهزة للعمل لم يسِر على ما يرام”، بحسب 19 بالمئة منهم، وأن الأجهزة “لم تعمل بالصورة التي وردت في الإعلانات التجارية عنها”، وفقا لنسبة قدرها 19 بالمئة من المشاركين.
وقال جيراردو كانتا، مدير الإدارة لقطاع الاتصالات والإعلام والتقنيات لدى أكسنتشر في الشرق الأوسط، إن على الشركات المطورة لهذه الفئات من الأجهزة “العودة إلى مرحلة التخطيط الأولي وإعادة النظر في النهج المتبع لتطوير منتجاتها لتوفير تجربة كاملة للمستخدمين”.
ودعا المسؤول في الشركة العالمية المتخصّصة في الاستشارات الإدارية والخدمات التقنية، الشركات إلى إجراء تغييرات استراتيجية أساسية ترمي إلى التركيز على ما أسماه تمايز التجربة الرقمية الكلية عِوض التركيز على التمايز في خصائص المنتجات.

مواقع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق