بوابة السلام … عنوان جريدة مدرسية بتيزنيت ”

بوابة السلام

سعيا لكسر الرتابة التي يعاني منها  المتعلم , و أملا في تقويته و تدريبه على التواصل و الانفتاح على محيطه ’ و تشجيعا للإبداع الذاتي , و نفض الغبار عن المواهب التي تزخر بها الثانوية التأهيلية  السلام– الركادة –  اولاد جرار , صدر عن النادي الثقافي و الفني للمؤسسة , و بمبادرة من  تلاميذ  الثانوية (المهدي ادمحمد , امينة ملاحيظ , محمد راجي, اشراق العلوي شريف و ياسين السيتل)العدد الاول لجريدتهم المدرسية التي اختاروا لها من بين الاسماء عنوان : بوابة السلام .

تروم الجريدة التي تعتبر سابقة في تاريخ المؤسسة و من اهم المبادرات المسجلة على مستوى اقليم تيزنيت , الى تحريك دوافع الابداع الادبي و الفني لدى التلاميذ , و صقلها و تأطيرها , و فتح نافذة اخرى لإبداعات التلاميذ خارج سلطة القلم الاحمر و اكراهات التقيد بالبرنامج الرسمي للمواد الدراسية .

و جدير بالذكر ان ننوه بكل من ساهم من قريب أو بعيد في اخراج هذا المنتوج التربوي الى حيز الوجود من أساتذة و ادارة و جمعية الاباء . كما نتمنى ان يعرف هذا المنتوج التربوي استمرارية في القادم من الاعداد و اقبالا مكثفا من طرف تلاميذ الثانوية , و للإشارة فباب الابداع و المشاركة مفتوح امام تلاميذ الثانوية الاعدادية الزيتون باعتبارهم الضامن المستقبلي لاستمرار هذا العمل .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق